• ×

قائمة

الحسكة .. مهرجان { الكرمة } فعاليات فنية وثقافية لإحياء التراث السرياني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا نظمت لجنة إحياء التراث السرياني في محافظة الحسكة مساء امس الجمعة فعاليات مهرجان الكرمة الفني الثقافي الذي يقام تحت رعاية أبرشية السريان الكاثوليك بالحسكة.

وتضمنت فعاليات المهرجان عروضاً مسرحية وغنائية ولوحات فنية وأغاني سريانية وأرمنية وميردلية وجلسات تراثية من الفلكلور السرياني في الجزيرة السورية ومنطقة ما بين النهرين ولوحات غنائية راقصة من تقديم فرق نابادا وأورناشا ونيسابا للفنون الشعبية التابعة للجنة إحياء التراث السرياني.

وقالت مسؤولة لجنة إحياء التراث السرياني سيلفا الآسيا في تصريح لمراسل سانا: إن مهرجان الكرمة لعام 2018 هو الثاني ونريد من خلاله أن نسلط الضوء على أن السوريين كانوا دائماً أهل الحضارة والتراث والمحبة والإخاء والسلام لافتة إلى أنه يشارك في تقديم العروض واللوحات نحو 75 شاباً وفتاة.

وأشار مطران أبرشية السريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو إلى أن عودة الفعاليات الفنية والثقافية إلى ربوع محافظة الحسكة تعبر عن عودة الحياة والسلام إلى عموم سورية بعد سنوات من الحرب الظالمة والهجمات الإرهابية والتهديدات والأخطار التي عاشها السكان الذين أصروا على الصمود والبقاء في أرضهم وبلدهم وعدم الرضوخ للإرهابيين وتهديداتهم.

حضر الفعاليات عدد كبير من الأهالي والمواطنين من أحياء مدينة الحسكة كافة.

image

image

image

image
بواسطة : أبو جان
 0  0  500
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:03 الأربعاء 26 يونيو 2019.