• ×

قائمة

مزارعو المالكية يشتكون من ارتفاع أسعار السماد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.artafm.com اشتكى عدد من مزارعي مدينة المالكية (ديريك) وريفها من ارتفاع أسعار السماد التي يتم توزيعها من قبل شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية.

وقال محمد سعدون، أحد مزارعي المالكية (ديريك)، لآرتا إف إم إن على شركة تطوير المجتمع الزراعي مراعاة ظروف المزارعين، خصوصاً بعد تضرر الموسم الزراعي الفائت.

وأضاف سعدون: "نتمنى تقديم المساعدة لنا عن طريق خفض الأسعار أو إعطاء السماد للمزارعين بالدين."

هذا وكانت شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك) قد بدأت بتوزيع السماد على مزارعي المدينة وريفها مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح الإداري في شركة تطوير المجتمع الزراعي في المالكية (ديريك)، يوسف عثمان، لآرتا إف إم أن الشركة توزع السماد بنوعيه، يوريا (الربيعي) وسوبر فوسفات (الشتوي)، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 10 كغ من السماد الشتوي لكل دونم من الأراضي الزراعية بسعر 250 ل.س .

وأضاف عثمان أنه تم تخصيص 10 كغ من السماد الربيعي البعلي لكل دونم من الأراضي الزراعية، و 20 كغ من السماد الربيعي المروي، بسعر 225 ل.س.

وأشار الإداري في شركة تطوير المجتمع الزراعي في المالكية (ديريك) إلى أن توزيع السماد سيشمل مزارعي المالكية (ديريك) والجوادية (جل آغا) واليعربية (تل كوجر)، بالإضافة إلى معبدة (كركي لكى) والقرى المجاورة لها.

يذكر أن شركة تطوير المجتمع الزراعي قامت بتوزيع 4000 طن من السماد خلال العام الفائت، بحسب الإداري في الشركة يوسف عثمان.
بواسطة : ADONAI
 0  0  135
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:45 الأربعاء 26 يونيو 2019.