• ×

قائمة

العراق : دعوة لاحقاق الحق نداء .. نداء..نداء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
nala4u.com/ الى / السيد رئيس وزراء الأقليم
الى/ ممثلي شعبنا في برلمان الاقليم
الى/ المنظمات الدولية المعنية
الى/ مؤسساتنا القومية في المهجر
الى/ كل المشيدين بالتعامل المنصف لسلطات الاقليم مع شعبنا

م/ دعوة لاحقاق الحق

قرية ( بيبوزي ) ، الواقعة في منطقة (اتروش ) ، و التابعة لمحافظة دهوك ، سكانها مسيحيين و حدودها واضحة من جميع الجهات ، و مثبتة أيضاً بخرائط و سندات رسمية .

الجديد في الأمر ، ان قرية ذات غالبية كردية ، هي قرية (ئه سنكه) التي تقع بقرب قرية (بيبوزي ) ، قامت بصورة مفاجئة بالمطالبة بالماء من قرية ( بيبوزى) ، مدعيةً بأن هذا الماء تابع لقريتهم ، هذا في الوقت الذي ظلت عين الماء تابعة لقرية ( بيبوزى ) مئات السنين ، دون ان ينازعهم أحد في الملكية .

رفض أهالي القرية ، ترسيم حدودها من قبل حكومة الاقليم ، كونهم يملكون خرائط رسمية بالحدود المرسومة ، هذا اضافة الى شهادة شهود من جيرانهم الاكراد أنفسهم ، بتبعية المياه للقرية المسيحية، و كون اللجنة مكونة من الاكراد أنفسهم و بذلك من الطبيعي ان تحكم لصالحهم .

ولَم يقف الأمر عند حد المياه ، بل وصل الى حد التهديد بأن أراضي القرية تابعة لهم ، و بأن استرجاعهم لها سوف يقضي على وجود القرية .

وحول آخر المستجدات ، فأن لجنة تابعة للإقليم ، قد أكدت ان الماء و العقار تابع للأكراد ، ضاربين بعرض الحائط خرائط الحكومة الاتحادية ، و ما كان من أهل القرية الا رفض قرار اللجنة و عدم التوقيع عليه .

ما أود قوله :-

-الى متى يستمر الصمت ازاء هذه الانتهاكات ؟

-الى متى تضاعفون أسباب هجرة المسيحيين من ارضهم التاريخية ؟

-ماذا سيفعل من يثنون على تجربة الاقليم في تعاملها مع الاقليات، لرفع الظلم عن أهالي قرية ( بيبوزى) ؟

#وتسألون-لماذا-أصبحنا-أقلية
#أين -حكومة-الاقليم-من-أنصاف-شعبنا

ملاحظة:-
حصلت على المعلومات من سكان القرية ، الذين طلبوا مساعدتي، و أعدهم ببذل كل جهدي في سبيل إيصال صوتهم الى الجهات المختصة ،داخل العراق و خارجه ، فحتى وان لم أتمكن من تحقيق نتيجة على ارض الواقع ، لكني يهمني ان ارضي ضميري
بواسطة : ADONAI
 0  0  114
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:59 الإثنين 22 يوليو 2019.