• ×

قائمة

أردوغان يهدد ببدء عملية عسكرية ضد قسد "خلال أيام"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديده لـ قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمودها الفقري، شرق نهر الفرات، مؤكدا أن تركيا ستبدأ عملية عسكرية هناك "خلال أيام".

وقال الرئيس التركي خلال كلمة له في قمة الصناعات الدفاعية التركية بالعاصمة أنقرة، اليوم الأربعاء، "سنبدأ العملية لتطهير شرق الفرات من الإرهابيين الانفصاليين خلال بضعة أيام. هدفنا لن يكون أبدًا الجنود الأمريكيين.. أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات".

وتابع أردوغان "رغم أن 80-85 في المئة من سكان منبج من العرب، إلا أن المدينة واقعة الآن تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تتصرف بغطرسة هناك. الولايات المتحدة غير قادرة على إخراج الإرهابيين من هناك؛ إذن نحن سنخرجهم فقد بلغ السيل الزبى".

وحول معارك قسد والتحالف ضد تنظيم الدولة، ذكر الرئيس التركي أن التنظيم يسيطر الآن على مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، ولفت إلى استعداد بلاده لـ تحييد عناصر التنظيم في المنطقة المذكورة "فورًا".

وطالب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي بالتخلي عن إقامة نقاط مراقبة شمال سوريا، ضمن مناطق سيطرة "قسد".

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قد أعلن في وقت سابق أن قوات بلاده ستقيم نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا لإيقاف التوتر بين تركيا وحلفاء واشنطن من "قسد".

يذكر أن الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأميركية كان قد أكد على حاجة واشنطن لتدريب 35 – 40 ألف مقاتل في سوريا، وأنه تم إنجاز هذا العمل بنسبة 20 بالمئة.
بواسطة : ADONAI
 0  0  83
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 00:47 الخميس 18 يوليو 2019.