• ×

قائمة

تضرر 38 منزلاً في الحسكة جراء فيضان نهر الخابور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
artafm.com أفاد سكان من مدينة الحسكة، السبت، أن أكثر من 38 منزلاً على ضفتي نهر الخابور، تعرضوا لأضرار مادية بسبب فيضان نهر الخابور نتيجة ارتفاع مستوى تدفق المياه بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت لجنة الأضرار التابعة للحكومة السورية في الحسكة، لآرتا إف إم، السبت، إن مستوى تدفق مياه نهر الخابور في الحسكة ارتفع إلى 130 متراً مكعباً في الثانية، ما أدى إلى غرق عدد من المنازل القريبة من مجرى النهر.

وأضافت لجنة الأضرار الحكومية في الحسكة، أن المنازل المتضررة توزعت على أحياء الميرديان والنشوة الشرقية وقسم من حي غويران الشمالي.

كما أشارت لجنة الأضرار في الحسكة إلى تشكيل قسم للطوارئ لحصر الأضرار وتوثيقها، من أجل مساعدة المتضررين وفق الإمكانيات المتوفرة، على حد قولها.

وأوضح، مهند الأحمد، من سكان حي الميريديان في الحسكة، أن السكان كانوا قد تلقوا تحذيراً من مديرية الموارد المائية الحكومية حول إمكانية فيضان نهر الخابور، الخميس الفائت، داعياً الجهات الحكومية إلى إيجاد حل جذري.

وأضاف الأحمد: "تلقينا يوم الخميس تحذيراً من مديرية الموارد المائية في الحسكة بشأن احتمال فيضان نهر الخابور، فخرجنا من المنزل كما فعل أغلب سكان حي الميريديان، وبالفعل غمرت المياه المنازل. في هذا السياق ندعو الجهات الحكومية لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، لأن الفيضانات قد تستمر طيلة العام، كما نطالب بفتح مجرى آخر لنهر الخابور لتخفيف الضغط على الفرع الرئيسي الذي يتسبب بفيضان المنازل على ضفتيه."

وكانت، آرتا إف إم، قد نشرت، الخميس الفائت، تحذيراً من مديرية الموارد المائية حول احتمالية حدوث فيضان في نهر الخابور بعد ارتفاع مستوى تدفق مياهه في تل تمر ووصوله إلى 85 متراً مكعباً في الثانية، وارتفاع مستوى التدفق في الحسكة إلى 50 متراً مكعباً في الثانية.

هذا ووصل مستوى تدفق مياه نهر الخابور في، الثاني من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، إلى 80 متراً مكعباً في الثانية، ما خلف أضراراً بأكثر من 20 منزلاً على ضفتي النهر.

يذكر أن محافظة الحسكة كانت قد شهدت هطول أمطار غزيرة خلال الشهرين الماضيين، ما أدى إلى حدوث فيضانات في بعض المناطق خلفت خسائر مادية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  123
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:50 الأربعاء 22 مايو 2019.