• ×

قائمة

خلال لقائه البطريرك مار افرام الثاني... نيجيرفان البارزاني: حريصون على حماية ثقافة التعايش والحيلولة دون هجرة المسيحيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عشتار تي في كوم أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، خلال استقباله وفداً من زعامة السريان الأرثودوكس، الحرص على حماية ثقافة التعايش في إقليم كوردستان، معبراً عن أمله "في ألا يلجأ المسيحيون الذين نزحوا إلى الإقليم كوردستان، إلى الهجرة إلى الخارج وأن يبقوا في بلدهم".

وأفادت حكومة إقليم كوردستان في بيان بأن نيجيرفان البارزاني استقبل "بعد ظهر اليوم، الجمعة 25 كانون الثاني 2019، وفد زعامة طائفة السريان الأرثودوكس في الموصل وإقليم كوردستان، برئاسة قداسة البطريرك مار أغناتيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكيا وعموم الشرق، وضم الوفد عدداً من السادة المطارنة".

وأضاف البيان: "عبر الوفد الضيف، عن سروره للقاء نيجيرفان البارزاني، شاكراً شعب وحكومة إقليم كوردستان وقوات البيشمركة على حمايتهم ومساعدتهم المسيحيين في الأوقات الصعبة، ومشيراً إلى الجذور التاريخية للمسيحيين في المنطقة والتعايش السلمي بينهم وبين المكونات الأخرى، كما قيم عالياً حالة التعايش بين مكونات إقليم كوردستان".

من جانبه، ثمن رئيس وزراء إقليم كوردستان "هذه الزيارة، وسلط الضوء على أن ثقافة التعايش في إقليم كوردستان نابعة من قناعة، مؤكداً الحرص على حماية هذه الثقافة واستمرارها، وعبر عن الأمل في أن لا يلجأ المسيحيون الذين نزحوا إلى إقليم كوردستان، إلى الهجرة إلى الخارج وأن يبقوا في بلدهم. كما عبر عن استعداد حكومة إقليم كوردستان لمزيد من تعزيز التربية السريانية في إقليم كوردستان"، وفقاً لما ورد في البيان.

وتابع بيان الحكومة أن "الاجتماع شهد في جانب آخر منه، التباحث حول أوضاع المنطقة من حيث الاستقرار والحالة الاقتصادية والمستقبلية، وتبادل الهدايا التذكارية".
بواسطة : ADONAI
 0  0  184
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:42 الأحد 16 يونيو 2019.