• ×

قائمة

شكاوى بالمالكية من صعوبة الحصول على مياه الشرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
artafm.com اشتكى أهالي حي المشفى غربي مدينة المالكية (ديريك)، من قلة توفر مياه الشرب وصعوبة الحصول عليها في الحي.

وقالت، أم آيسل، من سكان حي المشفى، لآرتا إف إم، الأربعاء، إن وضع المياه في الحي سيء جداً، ومعاناة الأهالي في تأمينها مستمرة صيفاً وشتاء.

وأضافت أم آيسل: "خلال فصل الصيف كنا نقول إن هناك استهلاكاً كبيراً للمياه من قبل الناس، لكن في الشتاء يخف الاستهلاك، ومع ذلك لا تأتينا المياه إلا في ساعات متأخرة من الليل أو في ساعات الفجر. قاموا بتمديد خط للمياه في الحي الصيف الماضي ولكن دون جدوى. ونحن اﻵن نشتريها من الصهاريج".

بدوره أقر الرئيس المشترك لدائرة المياه، التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، محمد طاهر، بوجود مشكلة مياه في الحي، مشيراً إلى أن السبب يعود إلى وقوع المنطقة في مكان مرتفع بالنسبة للمدينة.

وأضاف طاهر: "آراء وشكاوى الأهالي نأخذها بعين الاعتبار، ونحاول قدر الإمكان حل المشكلة في تلك المنطقة، وقد قمنا بتمديد خط للمياه هناك في الصيف الماضي، كما نقوم أيضاً بتغذية الحارة بمياه سد السفان."

وأشار الرئيس المشترك لدائرة المياه في المالكية (ديريك)، إلى أن الحل الجذري لإنهاء مشكلة المياه في حي المشفى هو حفر بئر جديدة هناك، لافتاً إلى أنه تم تقديم دراسة عن ذلك إلى مديرية المياه في القامشلي وأنهم "ينتظرون الموافقة عليها".

يذكر أن دائرة المياه في المالكية (ديريك)، كانت قد مدت خطاً لمياه الشرب في حي المشفى بطول 200م، في تموز/ يوليو الماضي، بحسب دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك).
بواسطة : ADONAI
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:19 الإثنين 21 أكتوبر 2019.