• ×

قائمة

طفل بلا خلايا دماغية يثير ضجة في عالم الطب بـ بريطانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptstoday.com/ حالة غريبة لم تحدث من قبل حيرت الأطباء في بريطانيا بعد أن وضعت سيدة طفلها نوح الذي حذرها الأطباء كثيرا قبل مولده و طلبوا منها إجهاض الجنين حفاظا على حياتها .

و لكن الأم " شيلي وول " استمرت في الحمل بعد موافقة زوجها و أصرت على عدم إجهاض الجنين و لم تعير التحذيرات التي وجهت إليها اي إهتمام لأن الطفل ولد بدون خلايا دماغية كباقي الاطفال و أن الخلايا متوزعة في الرأس و ليست بالشكل ال و أكملت مشوارها حتى وضعت جنينها حسب صحيفة "the sun " البريطانية .

بالرغم من تحذيرات الأطباء بعد الولادة من أن رضيعها في خطر و أنه سيموت في غضون أيام إلا أنها تحدت الكل و وضعت ثقتها في الله و أن "نوح " إبنها سيكمل حياته .

لكن الأمر الغريب الذي حير الاطباء ، هو أن دماغ نوح بدأ يكبر، رغم كطل التوقعات من أنه لا توجد فرصة للطفل أن يعيش، لكنه فاق كل التوقعات العلمية والطبية ،و عندماوصل لعمر الثلاث سنوات، تم إجراء مسح وتصوير للدماغ، كانت المفاجأة، إذ إن دماغه كان ينمو ويكبر معه، وأصبح حجم الكتلة الدماغية 80 %.

جدير بالذكر أن الأطباء اعتقدوا في البداية أن نوح سيعاني من اختلال عقلي وإعاقة حادة نظرا لعدم وجود دماغ له، لكنه الآن ذكي وطبيعي.
بواسطة : ADONAI
 0  0  152
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 الأحد 25 أغسطس 2019.