• ×

قائمة

اسطنبول تشهد تشييع بطريرك القسطنطينية للأرمن مسروب الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابونا شهدت مدينة إسطنبول التركية، يوم الأحد، مراسم جنازة بطريرك القسطنطينية للأرمن مسروب الثاني موتافيان، الذي وافته المنيه في وقت سابق من الشهر الحالي (8 آذار)، قبل دفنه في المقبرة الأرمنية بإسطنبول.

وحضر الجنازة والدة البطريرك المتوفي ماري موتافيان وأفراد عائلته، ووزير الثقافة والسياحة التركي محمد أرصوي، والمتحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم قالن، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك، وعدد من المسؤولين والسياسيين، وممثلو الكنائس التركية، إلى جانب مشاركة ممثلين عن الكنائس من أرمينيا ولبنان والقدس والفاتيكان.

وبعد مراسم الجنازة التي استمرت لحوالي 4 ساعات، تم نقل تابوت موتافيان ليوارى الثرى في المقبرة الأرمنية بمنطقة "شيشلي" في إسطنبول. وستبدأ مراسم انتخاب البطريرك الـ85 لأرمن تركيا، بعد مرور 40 يوما على وفاة موتافيان. وتوفي البطريرك موتافيان (65 عامًا)، في 8 آذار الحالي، أثناء تلقيه العلاج بأحد مستشفيات إسطنبول.

ولد البطريرك موتايافان في إسطنبول عام 1956 وكان بطريرك الأرمن في القسطنطينية منذ عام 1998. ابتداءً من عام 2008 كان في مستشفى سورب بركيش الأرمنية بإسطنبول بسبب المرض، وكان البطريرك تحت رعاية الأطباء المستمرة في حالة من الغيبوبة، ومنذ عام 2010 تم تعيين رئيس الأساقفة آرام أتشيان قائمًا بأعمال بطريركية القسطنطينية للكنيسة الأرمنية الرسولية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  106
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:30 الثلاثاء 23 أبريل 2019.