• ×

قائمة

عن زيادة الرواتب في سورية إعداد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اسيا نيوز ينتظر السوريون منذ حوالي أربع سنوات قراراً بزيادة أجور العاملين في الدولة، في وقت تتناقل مصادر صحفية بين الحين والآخر أنباءاً عن اقتراب صدور هكذا قرار خلال الفترة المقبلة.


وذكر مصدر مطلع لـ وكالة أنباء آسيا، أن هناك دراسة جدية لإصدار قرار بزيادة الرواتب والتعويض المعاشي بمقدار 10 %، مبيناً انها الزيادة المتوقعة لن تتجاوز ثلاثة آلاف ليرة سورية لأجور العاملين الذين لا تتجاوز مرتباتهم 30 ألف ليرة.



"آسيا"، رصدت ردود أفعال عدد من الناشطين السوريين على موقع فيسبوك، ومنهم من سخر من هذه الزيادة قائلاً "صمنا سنين ورح نفطر عبصلة"، مضيفاً أن الزيادة لا توازي الأسعار في الأسواق على الإطلاق.



وذكرت ناشطة أخرى أن "قيمة الزيادة معيبة ولا تليق بما تصفه الحكومة السورية بأنه صمود الشعب"، معتبرة أن الزيادة يجب أن تتناسب مع ارتفاع أسعار المواد الأساسية والاستهلاكية التي تضاعف بنسبة 100 % عن قيمتها في مرحلة ما قبل الأزمة.



في المقابل رأى عدد من الناشطين أن الزيادة "منيحة وأحسن من ولا شي"، معتبرين أن حكومتهم تعمل ما في وسعها لتحسين مستوى معيشة المواطن بحسب الإمكانيات المتاحة لها في ظل الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد منذ حوالي تسع سنوات.



ويرى محللون اقتصاديون أن دراسة الزيادة المالية في الأجور، تأتي تتم بشكل جدي بعدما حقق قرار إلغاء دعم مادة البنزين وفراً مادياً للاقتصاد السوري
بواسطة : ADONAI
 0  0  113
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:04 الأحد 15 سبتمبر 2019.