• ×

قائمة

الآراميّة والسّريانيّة والعربيّة..!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاب رابولا صومي .
الارامية والسريانية والعربية..!!
العربية هي ارامية وسريانية البادية (شبه الجزيرة العربية) ...؟!
من يعرف السريانية سيعرف مكنونات العربية واسرار القران!! اما لفظة عربي وعربية لا تعني عروبي ودين بل الفرد الارامي ساكن البادية والصحراء وهذا غير الارامي السرياني فيما بعد ساكن المدن والعواصم الحضارية.... والإسلام عندما ظهر كان في بادئ الأمر تعليم بنهج معين ومن ثم أخذ سياق آخر واغلب العرب الاراميين وبلغوا ١٥ قبيلة ومنهم قريش وثمودا وتغلب وطي وعقيل وسليخ وحمير وكندة والمناذرة والغساسنة وعدنان وقحطان أو يقطان وووو الخ كلهم اتباع الكنيسة السريانية وعلى ايمان كنيستنا .!!
العرب برمتهم هم قبائل ارامية وجزء من الشعب الارامي السرياني ولغتهم هي ارامية البادية وكانوا اقل علما وثقافة وحضارة من اراميي الحضر أبناء المدن والحضارة ولذلك اخذوا من اخوتهم وابناء عمومهم كثير من العلوم مثل الحروف وامور اخرى اي منا نحن السريان.
والحروف العربية كانت على نهج الابجد هوز السريانية ولكن فيما بعد غيروا وامست (اب،ت،ث، عوض ا،ب، ج،د وهي ابكد )
اما القران كتب باللغة الارامية السريانية ولذلك العرب الاراميين عندما اعتنقوا الدين الجديد لم يفهموا ولا يزال كثير من الكلمات والجمل والمقاطع فقط السريان بكل تسمياتهم يعرفون اسراره ومعانيه ومن ثم القواعد العربية مستمدة على نمط قواعد اللغة السريانية حرفا وجملة وتفصيلا وذلك عندما ذهب ابو اسود الدوؤلي في القرن السادس و السابع واضع القواعد وسبقه سيباوى إلى الكوفة في العراق ارض السريان الابرشية السريانية العريقة وهناك استعان بمطارنة وكهنة وشمامسة وشعب السربان لاحداث قواعد للغة العربية.
اذن عاربويو يعني المكان الجغرافي وليس دين ولغة وشعب بل الارامي ساكن البادية ومن ثم مع اعتناق الدين امسى هوية لهذا الشعب وهذا لا يجوز أن يطلق إلا فقط على شعب شبه الجزيرة العربية اي الإفريقي المسلم ليس عربي ولا المصري الفرعوني ولا السوري وأبناء سوريا الكبرى والعراق عربي وينطبق على الايراني لانه فارسي واخيرا يجب فصل مابين الدين والشريعة والثقافة ولا يجوز المزج والخلط لان حقيقة تاريخ وثقافية المنطقة ذاب بسبب هذه المفاهيم والأفكار الخاطئة ويجب العودة للاصول وجذور أبناء المنطقة السريان بتسمياتهم شرقية وغربية سوريويو وسورايا وكذلك الاراميين وتدريس أدب لغة وثقافة هذا الشعب العريق المجيد والعظيم.
فوشون رحيمى بناي امثان حسيمتو.
ابقوا بسلام الرب يا أبناء امتنا العريقة.
رابان رابولا ديرويو سوريويو.
بواسطة : Nancy
 0  0  267
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:56 الأربعاء 11 ديسمبر 2019.