• ×

قائمة

لقاءات مع الشباب الراغبين بالانتساب إلى اكليريكية مار أفرام اللاهوتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مطرانية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس ببركة قداسة سيدنا البطريرك المعظم أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وبرعاية نيافة الحبر الجليل مار موريس عمسيح، راعي أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس.

بتاريخ يوم السبت 10/8/2019، قَدِمَ الأب الربان يوحانون هابيل، مدير الدراسات اللاهوتية في إكليريكية مار أفرام السرياني، إلى أبرشية الجزيرة والفرات وذلك من أجل إجراء لقاءات مكثفة مع الشباب الراغبين بالانتساب إلى اكليريكية مار أفرام اللاهوتية ومن أجل الإجابة عن اسألتهم المتعلقة بهذا الموضوع.

تم عقد اللقاءات في مدينة الحسكة، وبلدة القحطانية، ومدينة القامشلي، ومدينة المالكية.
أسفرت هذه اللقاءات تشجيعاً كبيراً من الشبيبة، كما تبادلوا الأسئلة والإستفسارات من الربان يوحانون.

كما حضر اللقاء للجنة متابعة إعداد الخدام في مراكز التربية في أبرشية الجزيرة والفرات مع إداريي وأعضاء مراكز التربية في الحسكة والقامشلي والناصرة.

في ختام زيارته للأبرشية، وبدعوة كريمة من مركز التربية الدينية في كنيسة القديس مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة، قام بإلقاء محاضرة روحية بعنوان "مفهوم الشفاعة بين شفاعة المسيح الكفارية وشفاعة القديسين التوسلية" في صالة المركز.

باسم صاحب النيافة مار موريس عمسيح، والآباء الكهنة الأفاضل، والمجالس الملية، وجميع المؤسسات الكنسية، نشكر الأب الربان الدكتور يوحانون هابيل، مدير الدراسات اللاهوتية، والمرشد الروحي للإكليريكية، على زيارته لأبرشية الجزيرة والفرات العامرة.

نطلب من الرب الإله بأن يمنحه القوة والثبات بإيمانه الوقّاد، كما نطلب بأن يكون سبب بركة لجميع الطلاب الإكليريكيين، وأن يزيده نعمة لزرع بذار المحبة لكل من يطلب الانتساب إلى الاكليريكية.
بواسطة : ADONAI
 0  0  140
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 21:03 الإثنين 18 نوفمبر 2019.