• ×

قائمة

هل أنت مُسّير أم مُخيّر ؟؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جوزيف إبراهيم دائرتك المُقربة منك تُساهم في توجيه بوصلة حياتك، فاختيارك لكمية و نوعية أصدقائك أمر في غاية الأهمية، وله دور مفصلي في تكوين ملامح شخصيتك وتحديد مستقبلك، فكن حريصاً جداً بخصوص من تختار أن تصادق، ودقيقاً في مرافقتهم خلال مسيرة حياتك.
غالباً ما تُهيمن الدوائر الثلاث التالية على المجتمعات وتعد الأكثر انتشارا بين الصداقات،
* الدائرة الأولى : وهي الأكثر رواجاً واستحساناً لدى غالبية الناس أنك حينما تكون مع أقرانك بنفس المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ستقضي وقتاً وجيزاً يبدو للوهلة الأولى ممتعاً ، و قد تشعر بأنك تنتفع بآراء وتجارب بعضهم ، و لكن دون أي تقدم أي أنك وإياهم ستراوحون في المكان ذاته.
* الدائرة الثانية : وهي الأنسب للطموحين السّاعين نحو التغيير الإيجابي، حين تعاشر أناساً أعلى منك مستواً، علماً، وأدباً ، حينها ستتعلم منهم وستستفيد من تجاربهم وخبراتهم، وستشعر أنك في وسط بيئة غنية بالمعرفة والحكمة والطموح، و هذا سيكون حافزك لتطوير ذاتك.
* الدائرة الثالثة : وليست المُثلى وقد تكون الأسوأ لك، وهي عندما تكون الشخص الأكثر ذكاءً و الأفضل أداءً بين أفراد مجموعتك، هذا سيمهد الطريق أمام أصدقائك للنمو مستفادين من تجاربك،أما أنت فستبقى حيث أنت لأنه لن يكون لك مثلٌ أعلى تصبوا لأن تصل إليه، والأسوأ هو أنك ستكون المُعطي من مخزونك دون علمك أو إرادتك وهم سيكونون المُتلقون دون شكر أو امتنان.
تصور أنك ضمن مجموعة تتصف بضيق الأفق والتفكير، وتعيش كالطفيليات على أكتاف الآخرين، ستجد أنك تملك أحلاماً وأفكاراً عظيمة تود مشاركتهم بها و تحقيقها على أرض الواقع، لكنهم سينزلونك من برجك ويحفرون حفراً في تطلعاتك ساعين لتحبيط معنوياتك وتحطيمك، و ستفاجئ بكمية هائلة من الأسئلة السلبية التي تدفعك للإ ستسلام و التخلي عن مشاريعك وطموحاتك ، فقد يصدموك بالآتي: يا فلان أحلامك أكبر منك بكثير فلن ترتقي إلى هناك نهائياً !! كيف ؟ لا لا !! ولماذا ستفعل ذلك وما الغاية وما الفائدة؟ أحلم على قدك يا رجل وعليك أن تعود لأرض الواقع..الخ.
أصدقائك الذين تعاشرهم سيحددون للمجتمع من أنت وما هي أفكارك وماذا ستصبح مستقبلاً لذا أنتقيهم بعناية فائقة !!
جوزيف إبراهيم استراليا في24/9/2019/
بواسطة : ADONAI
 0  0  56
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:28 الإثنين 21 أكتوبر 2019.