• ×

قائمة

أنشودة المحبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأب رابولا صومي .
أنشودة المحبة ـ ܙܡܝܺܪܬܳܐ ܕܚܘܽܒܐ ـ Song of love
المحبة،ܚܘܽܒܳܐ، حوبو - Kärleken, HOBO - Love
المحبة لا تحسد، المحبة لا تتفاخر ـ ܚܘܒܐ ܠܐ ܚܳܣܶܡ, ܚܘܒܐ ܠܐ ܡܶܫܬܓ̣ܶܫ
Love is patient, love is kind
الله محبة،للذين يُحبون الرب ويعرفون الرب ويشعرون بالرب في كل حين،عندما يُصلونَ ويتحدثون ويجلسون في المجالس ويسيرون في الطريق، وحين ينامون وينهضون من النوم.
كما ويعرفون ذواتهم وزمانهم ونواياهم الخفيّة والظاهرة، بشرط أن تكون هذه المحبة تتمتع بشفافية تامة وتواضع ووداعة لا مثيل لهم، بل وإخلاص متين وسلام النيّة والقلب النقي والضميرالصالح.
ويدركون يقينا،بأحكام الله العادلة والمُنصفة بما يرضي إرادته ومسرّته ومشيئته الصالحة وليس مشيئة الناس وإرادة الناس ضعفاء الروح والفكر والضمير،لأن محبة العالم عداوة لله.
على حدِّ قول الحكيم سليمان قديماً:" فإن المحبة قوية كالموت حيث لا تستطيع سيول ومياه كثيرة أن تغمرها.(نشيد الانشاد 8: 6 )
أجل،مَن لا يحب لا يعرف الله ولا يعبد الله لأنَّ المحبة تصدر من الله، ومن يحب يكون مولودا من الله ويعرف الله ويعبد الله.... لماذا ؟! لان الله محبة. (رسالة يوحنا الأولى 4: 7 )
أما الرسول بولس بوق الإنجيل، يميز فضيلة المحبة عن باقي الفضائل بقوله في رسالة كورنثوس الاولى:" أما الآن فيثبت الإيمان والرجاء والمحبة.هذه الثلاثة ولكن أعظمهُنَّ المحبة.
Faith, hope and love.But the greatest of these is love
(1كو 13: 13 )
إذاً، المحبة ليست فقط حروف وكلمات وجمل تردد وتبحث عنها في القواميس العالمية،إنما هي طبيعة الله الخفيّة في المؤمن وفعالّة باستمرار .... بل وكيانهِ المُعلن في الإنسان، منبثقة من جوهر الله الازلي الغير مُدرك بفكر الانسان القاصر بل هي سرّ الله وفكر الله وقوة الله وحكمة الله.
نعم وألف نعم، المحبة لا تسقط أبداً: لأنها لا تعرف روح الحسد، روح الانتقام الدفين، روح النفاق والتحايل، روح الجشع والكذب، روح عبادة المال والذات، روح التفاخر والانتفاخ والكبرياء وروح المجد الباطل والخيال الوهمي.
كما لا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء ولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق. وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء، وتحب كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء، بتأني ورفق ورقي وإحترام الإنسان، وأن يكون كل شيئٍ جميلاً وحسناً وممتعاً وهادئاً لسائر البشر على السواء ." (1كورنثوس الأولى 13: 4 – 8)
فالمحبة هي المحبة يا أحبائي ...!!
إلى هنا أعاننا الرب.
الاب رابولا صومي
ܪܒܢ ܪܒܘܠܐ ܨܘܡܐ
13 كانون الأول 2019م
السويد.
بواسطة : sargon
 0  0  194
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 19:38 السبت 18 يناير 2020.