• ×

قائمة

روسيا تزيح الستار عن أيقونة للسيد المسيح مفقودة منذ أكثر من 70 عاما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أزيح الستار أمام الجمهور عن أيقونة للسيد المسيح كانت جزءا لا يتجزأ من بوابة للكرملين كان يستخدمها الزعماء السوفيت قبل تغطيتها بالقرميد في الثلاثينات ابان العهد الشيوعي.وفي جو ممطر عاصف واكب الاحتفال بيوم صعود السيدة العذراء يوم السبت وفقا لتقويم الكنيسة الارثوذكسية كشف الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف وبطريرك الروس الارثوذكس البطريرك كيريل النقاب عن الايقونة التي ظلت محجوبة عن الانظار لاكثر من 70 عاما وكانت تعتبر مفقودة.

وربما طمرت الايقونة عام 1937 عندما احتفلت السلطات السوفيتية بالذكرى العشرين لثورة البلاشفة الذين أعلنوا الحرب على مظاهر الالتزام بالدين ودمروا معابد وأيقونات في مختلف أنحاء البلاد.

وأعيد اكتشاف الايقونة التي كانت تزين بوابة الكرملين منذ القرن السادس عشر وذلك لدى تجديد بوابة برج سباسكايا الذي يعد المدخل الرئيسي للكرملين والمطل على الميدان الاحمر في الربيع الماضي.

وقال ميدفيديف من تحت مظلة ان الايقونة التي يبلغ طولها 2.2 متر وعرضها 1.5 متر وتصور السيد المسيح فاتحا العهد الجديد وأسفل منه قديسون روس ستعطي دفعة معنوية لروسيا.

وتعد المشاركة الرسمية في الحدث علامة أخرى على تنامي نفوذ الكنيسة الارثوذكسية الروسية التي يعارضها أعضاء جماعات حقوقية وأصحاب بعض المذاهب الاخرى. وأثار التحرك صوب تعزيز دور الكنيسة كقوة وطنية في روسيا قلق سكانها المسلمين البالغ عددهم 20 مليون نسمة يمثلون سبع الشعب الروسي وكذلك قلق من يؤمنون بضرورة التفريق بين الدين والدولة.

وشهدت الكنيسة الارثوذكسية بعثا جديدا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي قبل نحو 20 عاما مما أنهى عقودا من القمع خلال العهد الشيوعي. وأقر الزعماء الروس مذهب هذه الكنيسة باعتباره العقيدة الرئيسية في البلاد.

وقال ميدفيديف "ينطوي حدث اليوم على معنى خاص وبخاصة فيما يتعلق بوحدة الكنيسة والشعب."

نقلا عن صحيفة رويترز
5

بواسطة : Administrator
 1  0  856
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    31-08-2010 01:26 J Hayek :
    المرحلة التي سيطرت فيها الشيوعية على روسيا كانت كابوسا فظيعا على روسيا
    والعذراء مريم تنبأت للأولاد الثلاثة الذين ظهرت لهم أن الشيوعية ستنهار
    حركة الشيوعية قامت على الدم
    قتلوا القيصر وأولاده الأربعة الصغار بالعمر بالرصاص دون رحمة ورموا جثثهم كالكلاب
    والمستغرب ما دخل المسلمين في الموضوع وما هو الشيء الذي ازعجهم شي غريب
    لم نؤذ أحدا كمسيحيين ..بينما الآخرون دائما خائفون منا
    خبر جميل جدا
    الرب يوحٌد بين الشعب الروسي وكنيسته في المسيح الإله
    آآآآآآمين


    ;(
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 الخميس 23 مايو 2019.