• ×

قائمة

فرقة أوغاريت وأمسية موسيقية بعنوان ( أغاني للذكرى )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أولف - بيث زالين بدعوة من الموسيقار الملفونو جوزيف صومي قائد فرقة أوغاريت الموسيقية ، توجه موقع أولف لحضور أمسية غنائية بعنوان ( أغاني للذكرى ) وذلك في صالة المركز الثقافي العربي في القامشلي من مساء يوم الأحد حوالي الساعة السابعة .
حضر الأمسية جمهورغفير من أبناء القامشلي تقدمهم شخصيات رسمية في الدولة وحزب البعث العربي الاشتراكي في منطقة ريف القامشلي.

ابتدأ الحفل بمعزوفة موسيقية لأغنية ( زي الهوى ) و ( غنيلي شوية شوية ) ، تلتها مجموعة من الأغاني العربية المختارة من :
حنا السكران - قومي تنرقص يا صبية . وأغاني مُقتبسة من الغزل ( يا دلع يا دلع ) وأغاني طربية أخرى لكوكبة الشرق السيدة أم كلثوم .

وفي لقائنا مع الملفونو جورج قرياقس ( فرقة بارمايا ) وسؤالنا عن رأيه بالأمسية قال :

" من الجميل أن نرى انتعاش وعودة تأثير الوجود السرياني على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في القامشلي ، حيث أنه خلال أكثر من العشرين سنة مضتْ لم تمارس أي فعاليات فنية موسيقية لأبناء شعبنا على هذا المسرح كما كان معهوداً سابقاً في بدايات الأغنية السريانية ، فأبناء شعبنا هم الذين بنوا وأزهروا هذا المسرح بمختلف الأمسيات والفعاليات الفنية سواء الموسيقية أو التمثيلة أوغيرها .
أما عن رأينا بالأمسية اليوم فقد كانتْ جميلة وأداء جيد بقيادة الملفونو جوزيف صومي مشكوراً على كل ما يقدمه في هذا المضمار "

الجدير بالذكر أن فرقة أوغاريت فرقة مستقلة تعني بالتراث الشرقي وبالأخص ( السرياني ) ولا تعود لأي مؤسسة كنسية أو حزبية ولها مشاركات فنية موسيقية مختلفة ضمن الفعاليات التي تقوم بها المؤسسات الكنسية أو السياسية على مستوى القامشلي أو خارج القامشلي أيضاً .

نبقى أن نتمنى التوفيق والنجاح لفرقة أوغاريت وعلى أمل أن نلتقي بها في أمسيات ومشاركات أخرى


تقرير : نغم عبد المسيح - كابي عيسى
تصوير : كابي عيسى



image

image image image image image


image image image image image

image image image image image

image image image image image

image[/b][/size]
بواسطة : Administrator
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:30 الجمعة 20 سبتمبر 2019.