• ×

قائمة

لن نرضى أن تكون الأقليات المسيحية مهمشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (حبيب أفرام) لن نرضى أن تكون الأقليات المسيحية مهمشة
إثر لقائه مع الرئيس أمين الجميّل
زار رئيس الرابطة السريانية الأمين العام لاتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب أفرام رئيس حزب الكتائب الشيخ أمين الجميّل في دارته في بكفيا وتداول معه في شؤون وشجون الأحوال اللبنانية. وإثر اللقاء قال أفرام:

لا شك إن القلق يساور كل المواطنين في ظل تعثر المؤسسات وعدم الاتفاق على جوهر ومعنى الحكم في لبنان في كيفية إدارة النظام والتنوع والتعدد والتوازن، وإن الخوف من توترات أمنية أو حتى من حوادث تأخذ الطابع المذهبي أو المناطقي يعيد شحن أجواء مسممة.

لذلك أدعو القوى الأمنية إلى مزيد من إجراءات الحذر والتنبه. إن ما جرى في عين الرمانة لا يمكن أن يترك لتدابير روتينية والمطلوب ليس فقط توقيف كل مخل بالأمن بل العمل على تنفيس أي احتقان عبر تدابير رادعة.

وتداولت مع فخامة الرئيس الذي يجمعنا به تاريخ طويل من علاقات عمل ونضال في حجم استياء أبناء طوائف الأقليات المسيحية الست من طريقة تعامل النظام السياسي معهم وفي رفضهم المطلق البقاء على هامش الحياة السياسية والتمثيل الصحيح. ودعوته هو الذي واكب شعبنا إلى موقف صارم واضح يؤيد تمثيل الأقليات المسيحية في الحكومة العتيدة.

نحن نعرف تماماً اشكاليات ولادتها مع كل الأبعاد الاقليمية على إننا مع مناداتنا الدائمة بوفاق لبناني هو وحده ضمانة اللبنانيين نصرّ على حقنا كجزء فاعل ولن نرضى بعد اليوم أن نحسب فقط ملحقين أو أرقاماً أو مواطنين من درجة أخيرة في نظام يصنف أبناءه حسب أعدادهم.

الرابطة السريانية
بواسطة : Administrator
 0  0  711
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:23 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.