• ×

قائمة

دير مار سمعان العامودي للطالبات الجامعيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

لسنوات خلت كان مرعيث مار جرجس في حي السريان بهمة ورعاية نيافة متروبوليت حلب مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، وتعاون المجلس الملي الكريم، قد أنشأ داراً للطالبات الجامعيات باسم: مار رابولا، وقد استقبلت هذه الدار عشرات من الطالبات ومازالت، وترعى الكنيسة حضورهن من النواحي الروحية والتربوية والدراسية.

تأسست دار أخرى باسم: دير مار سمعان العمودي للجامعيات، وهو ملاصق لدار المطرانية حيث كاتدرائية مار أفرام السرياني، يستوعب هذا الدير لأكثر من /60/ جامعية. وفي هذا الدير أجنحة خاصة لإقامة عائلات أيضاً، فتحتوي الدار على /24/ غرفة مفردة + حمام + خدمات، و/7/ أجنحة فيها كل وسائل الراحة.

في هذه السنة سجلت /30/ طالبة جامعية قَدِمْن من الجزيرة وحمص وحماه ودمشق، وتهتم لجنة الدير برئاسة السيدة هالة خليل، وتعاون الأخت الراهبة شموني، في سبيل توفير كل أسباب الراحة للطالبات الجامعيات.

مساء يوم الاثنين 05.10.09، باركهنَّ نيافة المطران مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، في لقاء حضرته لجنة الدير، والأخت الراهبة، وجميع الطالبات، وقد وجّه إليهنَّ النصائح الأبوية المتعلقة بسمعة الدير، وسمعتهنَّ، من خلال الالتزام والدراسة الجدية، واستمع إلى وجهة نظر كلٍّ منهنَّ.

إن الأمل كبير بأن عمل دار مار رابولا الرهاوي، ودير مار سمعان العمودي للطالبات الجامعيات في أبرشية حلب سيكون مفيداً ونافعاً، وسيشجع عائلات في محافظات سورية لإرسال بناتهنَّ إلى الجامعة في حلب لإتمام الدراسة الأكاديمية.

مطرانية حلب

بواسطة : Administrator
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:27 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.