• ×

قائمة

صرخة ألم لزوال المسيحية في العراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أجمع المؤرخون والباحثون حول الوجود الآرامي السرياني الاشوري الكلداني في العراق بأنه يمتد الى قرابة ثلاثة آلاف سنة قبل المسيح تقريبا، ويعتبرون بأنهم من أوائل المسيحيين في العالم، حيث يعتبر القسم الشمالي من بلاد ما بين النهرين، المركز الحقيقي لكل المسيحيين في الشرق، حيث تنتشر فيها اعرق الاماكن المقدسة من كنائس وأديرة قديمة.
عرفت المنطقة الاضطهاد على بلدان عدة ولكن هذه المرة ضرب العراق وذلك بعد سقوط نظام صدام حسين، حيث اخذ الاضطهاد في حق المسيحيين يمارس بشتى انواع الظلم من خطف كهنة وأبرياء عزل وتعذيب وحرق وتفجير وتدمير كنائس وأديرة وسرقة اراضي ومنازل وغيرها وذلك عبر مجموعات ارهابية بفكرهم الديني المتطرف هدفها ابادة المسيحية وكل الاقليات الاخرى من العراق وتفريغ المسيحيين من بلدهم الام.
فالذي ينظر الى الاحصاءات والتقارير وخاصة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق يرى ان 44 الى 50 في المئة من العراقيين يطلبون اللجوء الى الدول الغربية وخاصة السويد واوستراليا وتركيا واميركا وكندا، فهذا الامر يشكل هجرة واسعة للمسحييين العراقيين. وايضا يشكل خطورة عبر زوال المسيحية من العراق وبالتالي الشرق الاوسط.
غالبا" ما نسمع ان اللجنة الامنية تنتظر من الحكومة تسليم ملف مرتكبي الاعمال الاجرامية والارهابية ضد المسيحيين في العراق. الا اننا حتى اليوم لم نحصل على اي معومات جدية موثقة تؤكد لنا اهتمام الحكومة الفعلي بهذا الملف البالغ الخطورة.
احمّل حكومة المالكي المسؤولية عن تقاعسها المستمر لكل ما يحدث للمسيحيين من اضطهاد ومعاناة حقيقية. ولدي عتب على بعض وسائل الاعلام التي توقفت عن تسليط الضوء على مأساة المسيحيين العراقيين.
وعتب على الدول العربية والغربية التي تقف مكتوفة الايدي لا تحرك ساكنا لوقف هذا النزيف المستمر واستمرار هذه المأساة والمعاناة.
فإلى كل مهتم محاول ايصال الكلمة والحق والدفاع عن المسيحية ووجودها العمل المستمر لهذه القضية لانها قضية امة وتاريخ ووجود وليست قضية ثانوية هامشية.
ويجب ان لا ننسى كلمات السيد المسيح في الانجيل: "قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيَّ سلام، ففي العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا فإني قد غلبت العالم". (يوحنا 16 33)

مارغريت خشويان
مديرة موقع طيباين الصادر عن الرابطة السريانية
بواسطة : Administrator
 0  0  876
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 الأربعاء 19 يونيو 2019.