• ×

قائمة

بطريرك الأرمن الكاثوليك السابق ينتقل إلى حضن الآب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انتقل إلى بيت الآب السماوي، يوم الأحد التاسع عشر من الشهر الجاري، البطريرك يوحنا بطرس الثامن عشر كسباريان، بطريرك الأرمن الكاثوليك الأسبق. هذا وسيقيم الكاثوليكوس البطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر، بطريرك الأرمن الكاثوليك، القداس الجنائزي للمثلث الرحمات يوم السبت الثاني والعشرون من الشهر الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، في كاتدرائية مار الياس مار غريغوريوس المنّور، الكائنة في ساحة الدباس بالعاصمة اللبنانية بيروت.



هذا ويقدم موقع أبونا، للبطريركية الأرمنية الكاثوليكية، ممثلة بالبطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر، ورؤساء أساقفتها، والأساقفة آباء السينودس، وجمعية دير بزمار، والكهنة والرهبان والراهبات، وعائلة كسباريان، أصدق التعازي بوفاة البطريرك كسباريان، متضرعاً من الله أن يكون في عداد القديسين في السماء. "الرب أعطى، الرب أخذ، فليكن اسم الرب ممجداً"، وليكن ذكره مؤبداً.



ولد البطريرك كسباريان في 20 كانون الثاني 1927 في مصر. وبعدما أتم دراسته الابتدائية في القاهرة عام 1943، انتقل إلى معهد بزمار الإكليركي في لبنان لمواصلة دراسته الثانوية عام 1946. درس الفلسفة واللاهوت في الجامعة الغريغوريانية بروما. سيم كاهناً في 13 نيسان 1952. وحصل على درجة الدكتوراة في القانون الكنسي من جامعة اللاتران الحبرية. عين نائباً لرئيس معهد بزمار الإكليركي، قبل أن ينتقل إلى مصر منذ العام 1957 ولغاية 1972 حيث نشأ العديد من الطلاب.



في 9 كانون الأول 1972 سيم أسقفاً لبغداد، وفي 25 شباط 1973 عين أسقفاً لبيروت.



وفي 25 آب 1982 اختاره سينودس أساقفة الأرمن الكاثوليك، الذي انعقد في روما، بطريركاً للأرمن الكاثوليك، ونصب في عيد الصليب المقدس. شغل المنصب البطريركي منذ العام 1982 لغاية 1999 قدم خلالها خدمات جلية للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، وخلال السنوات الإحدى عشر الأولى واجه العديد من المعطيات الرعوية والإدارية الجديدة، رافقها تغيرات اجتماعية وجغرافية وسياسية، من أهمها الحرب الأهلية اللبنانية واستقلال ارمينيا.http://www.abouna.org/Details.aspx?tp=0&id=7491
بواسطة : Administrator
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 19:44 السبت 21 سبتمبر 2019.