• ×

قائمة

الأيام العالمية للشباب مدريد 2011

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقيم في مدينة مدريد في دير San Lorenzo de el Escorial اللقاء التحضيري الثاني للأيام العالمية للشباب وضم أكثر من 200 مندوب عن كل البلاد والجمعيات والمؤسسات المشاركة. وتم خلاله عرض كافة تفاصيل احتفالات الأيام العالمية وبرنامج وصول قداسة البابا ودرب الصليب والقداس الختام. وقد تميز اللقاء بالدقة والترتيب إذ عرضت كل اللجان ما قد تم من تحضيرات وتم التعرف على أعضاء اللجان ليسهل التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني. كما قام المشاركون بزيارة الأماكن التي ستضم الاحتفالات واستمعوا إلى شرح دقيق لكيفية تنظيم دخول وخروج الشباب من أماكن الاحتفال. وفي نهاية الجولة قام رئيس بلدية مدريد باستقبال المندوبين ورحب بهم بكلمة رائعة أكد في نهايتها أنه سيعمل على أن يكون لقاء مدريد هو الأجمل والأميز كما أكد على الشراكة الوطيدة بين الكنيسة والدولة بعكس ما روجت له السياسة الاسبانية في الفترة الأخيرة.



ومن أجمل مفاجآت اللقاء كان إعلان تطويب البابا يوحنا بولس الثاني فخلال الاجتماعات قام الكاردينال ستانيسلو ريلكو، رئيس المجلس الحبري للعلمانيين، المديرية الفاتيكانية المكلفة بالأيام العالمية، وقاطع الاجتماعات ليعلن خبر قبول المعجزة الذي قبول بتصيق حار منعه من متابعة كلامه ثم لما أعلن أن التطويب سيكون في الأول من أيار انهمرت دموع الكثرين وعلت في قاعة الاجتماع الصيحات والتصفيق الحار لأكثر من 10 دقائق كما ذكر أن الكاردينال البولندي كارول فوتيلا كان يعتبر "صديق الشباب"، وأعرب عن فرحه العظيم "لتمكنه من نقل النبأ خلال اجتماع المندوبين". وقد سُمي الطوباوي البابا يوحنا بولس الثاني الذي بدأت أيام الشبيبة العالمية في فترة حبريته، شفيعاً ليوم الشبيبة العالمي الذي سيقام في مدريد.



تم أوضح المونسنيور سيزار فرانكو، المنسق العام ليوم الشبيبة العالمي لسنة 2011 والأسقف المعاون في مدريد، أن يوحنا بولس الثاني ينضم إلى قائمة القديسين الإسبان العظماء، شفعاء يوم الشبيبة العالمي لسنة 2011: القديس إيسيدورس الفلاح، القديسة مريم الرأس، القديسة تريز يسوع، القديس اغناطيوس دو لويولا، القديس فرنسيسكو خابيير، القديس يوحنا الصليب، القديس يوحنا الأفيلي، القديسة روزا من ليما، والقديس رافاييل أرنايي.



وقد حضر الأب وسام منصور المرشد العام للحركات الشبابية المؤتمر مندوباً عن كنيسة الأردن، كما حضر الأب فراس حجازين مندوباً عن فلسطين وإسرائيل، ليقوما بإعاد البرنامج الخاص بشبيبة الأبرشية.



وقد اتفق على أن يكون موقع أبونا الموقع المعتمد لنشر تفاصيل اللقاء بكونه الموقع الكنسي الذي يتوجه نحو الجميع.



وبخصوص الوفد الاردني المشارك، نعلن بأنّه سينطلق في 10 آب 2011 ليبدأ اللقاء في أبرشية برشلونة ثم ننطلق إلى مدريد للانضمام لشباب العالم في 16 آب 2011 ونعود إلى أرض الوطن في 22 آب 2011 بعد القداس الختامي الحاشد مع قداسة البابا. وقد تقرر بعد الاجتماع بسيادة المطران سليم الصايغ أن يضم الوفد الأردني 100 شاب وشابة من جميع الرعايا، لذا سيكون طلب الاشتراك على موقع أبونا وموقع الأمانة العامة للشبيبة ولدى كهنة الرعايا فعلى الراغبين بالمشاركة تعبئة الطلب قبل 25 شباط 2011.
abouna.com
بواسطة : Administrator
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:35 الجمعة 20 سبتمبر 2019.