• ×

قائمة

لنتعرف على الأب الربان جورج غرزاني مرشح مطران لأبرشية ألمانيا الجنوبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 من هو الأب الربان جورج غرزاني
ولد أبن الكنيسة السريانية، الأب الربان ( الراهب ) جورج غرزاني، في مدينة القامشلي ( نصيبين الجديدة ) تربى وترعرع في كنف والدين سريانيين مؤمنين محبين وغيورين على الكنيسة السريانية. عاش تحت كنف عائلة مباركة، شرب منها حليب الكنيسة المقدس، الكنيسة التي كانت في أجمل حلتها، كنهضة حضارية وإجتماعية وروحية دينية. عاش طفولته في القامشلي مع أبناء جلدته، لعب ومرح في شوارعها كبقية أصدقائه. القامشلي في ذلك الحين كان شبابها يتقدم بمختلف المجالات العلمية والثقافيه والروحية والاخلاقيه. فكانت نهضة لم تشهد لها من قبل.
درس الأبتدائية في مدرسة السريان الخاصة ( مدرسة الأمل )، وبعد أن تخرج منها أنتسب إلى الأعدادية، المدرسة الحكومية في مدينة القامشلي. وبعد تخرجه منها، انتسب إلى كلية مار افرام السرياني في مدينة دمشق، أكمل دراسته الثانوية في دمشق، حيث حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة دمشق. وفي نفس الوقت أكمل تعليمه الديني في كلية مار افرام في دمشق باب توما. حيث بقي خمسة سنوات وهو يتشرب العلم والمعرفة والحكمة واللاهوت.
أوفده قداسة سيدنا البطريريك المعظم مار اغناطيوس زكا الاول عيواص إلى اليونان. حيث أكمل دراسة اللاهوت ( فرع اللاهوت ) وحصل على بكالوريوس بدرجة جيد جداً .
وبعد أنهاءه العلوم اللاهوتية المعمقة، عاد إلى كنف صاحب القداسة البطريرك أي عاد إلى البطريركية ليكمل خدمته والهدف الذي من أجله قدم نفسه. عين مدرساً لمادة اللاهوت العقائدي ( والأبائيات ) في كلية مار افرام السرياني في دمشق.
ارتسم راهباً سنة 1989م في ليلة عيد الميلاد المجيد، وكاهناً سنة 1996م. بطلب من مطران أبرشية السويد والدول الأسكندنافية مار يوليوس عبد الأحد شابو أنتقل إلى السويد ليخدم في الأبرشية. خدم عدة رعايا، وأنتسب إلى جامعة أوبسلا ودرس علوم الأستشراق، إختصاص الدين. سنة 2009م تم تعيينه من قبل مطران الأبرشيه في السويد مدرساً في معهد مار اغناطيوس النوراني، لتدريس مادة اللاهوت في مدينة سودرتاليا لغاية هذا التاريخ. وهو يجيد عدة لغات أجنبيه بطلاقه.
من قبل قداسة سيدنا البطريرك مع موافقة المجمع المقدس (السينودوس المقدس) تم تعيينه نائباً بطريركياً لأبرشية جنوب ألمانيا.
وكما هو معروف أن أبرشية ألمانيا قد قسمت إلى أبرشيتين، تقسيم جغرافي، وذلك حسب رغة الغالبية من الكهنة والشعب المبارك الغيور.
إلتزام كهنة الأبرشية الجديدة ومجالس الرعيات بقرارات المجمع المقدس، وقرار قداسة سيدنا البطريرك الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم الكلي الطوبى هو من أبسط الواجبات في الخدمة الكنسية الطاعة وتطبيق القرارات الصادرة من رئاسة الكنيسة.
من هنا كلمة حق يجب أن تقال في حق الأب الربان جورج غرزاني ...
أنه شاب غيور ومحب كنيسته ومحب شعبه، فيه روح الشباب المندفع للخدمة بكل صدق وأمان، وخاصة أفكاره البناءه وحكمته الشبابية الناضجة المعاصرة اللازمة للمرحلة المقبله والقادمة، لمستقبل الشباب السرياني والكنيسة السريانية.
فهنئياَ للأبرشية الجديدة أبرشية جنوب ألمانيا على هذا الربان النشيط والغيور والحكيم، هذا المرشح لأستلام عكاسة أبرشية جنوب ألمانيا.
وفقنا الله جميعاً لما فيه خير ومصلحة الكنيسة الجامعة المقدسة الرسولية، الكنيسة السريانية الارثوذكسية أم الشهداء، كنيسة الشهداء والقديسين.
هنئياً للشباب الغيور في المانيا ..
فتعالوا أيها الشباب المبارك والنشيط، نضع يدينا في يد بعضنا البعض، تحت سقف ونعمة الفادي المخلص يسوع المسيح له كل المجد، ولنعطه ثمن دمه الطاهر الذي فدانا به.
أيها الشباب المبارك الغيور أطوِ الصفحة السابقة وأفتح صفحة جديدة مع المسيح المخلص، ومع الكنيسة المقدسة المباركة، لنعيد أمجاد الآباء والأجداد السريان. هيا نترك المصالح الخاصة والخلافات والأمور السيئة والعقلية العشائرية، ونهتم بمصلحة الكنيسة التي هي أم الجميع.
بارك الرب جهود المخلصين والغيورين والشباب المندفعين للخدمة، شباب ألمانيا

مع تحياتنا الحارة لكم راجياً من الله أن يوفقكم بنعمته .
مع بركات الأب عيسى غريب .
p://www.kulansuryoye.com
بواسطة : Administrator
 1  0  1.7K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    21-01-2011 23:17 Sabri George :
    Wellcome Abouna and we are happy to have you in Germany and we all love you
    may God bless you and give you the power and the strength, and help you to do your best and hard work for our community in future to come
    Best Regards
    and Happy New year
    Sabri George - America
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:50 الإثنين 16 سبتمبر 2019.