• ×

قائمة

رئيس أساقفة اثينا وسائر اليونان: سورية نموذج لدول العالم في التعاون والمحبة بين أبناء الوطن الواحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد مع ايرونيموس الثانى رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين والارتقاء بها وخصوصاً في تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي وتعميق التعاون الديني الذي يسهم في نشر السلام والأمن والاستقرار فى العالم.

وأبدى الوزير السيد استعداد الوزارة لتقديم الخبرات والمساعدات اللازمة في مجال الخطاب الديني لدى خطباء المراكز الدينية الاسلامية في اليونان.

بدوره لفت رئيس أساقفة أثينا إلى دور الكنيسة والجمعيات الخيرية اليونانية في تقديم المساعدات اللازمة للوافدين الجدد من مختلف أنحاء العالم إلى اليونان وعملها الدؤوب على تأمين احتياجاتهم الأساسية وقال.. يجب الاستفادة من الخبرات السورية في هذا المجال كون سورية تشكل نموذجاً لكل دول العالم في التعاون والمحبة بين ابناء الوطن الواحد.

ونوه رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان بالتعاون القائم بين سورية واليونان الذي يعتمد على التاريخ العريق لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أكد البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس أهمية زيارة رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان في تعزيز وتفعيل علاقات التعاون بين الكنائس في سورية واليونان.

حضر اللقاء سفيرة اليونان بدمشق.

كما استعرض المفتي العام للجمهورية سماحة الدكتور أحمد بدر حسون مع رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان دور علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي في بناء الإنسان ونشر ثقافة المحبة والسلام.


وقال المفتي العام للجمهورية.. نحن اليوم بأمس الحاجة إلى التكامل فيما بيننا لمواجهة بعض الأفكار المتطرفة التي تصدر من هنا وهناك وذلك عبر التواصل والحوار لافتاً إلى ضرورة الاستماع لأراء الشباب ومعرفة مشاكلهم والعمل معهم على إيجاد الحلول المناسبة لها والتأكيد على الحوار المتبادل فيما بينهم لمعرفة الآخر.

من ناحيته شدد رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان على ضرورة نبذ ثقافة العنف والكراهية بين الشعوب وإحلال ثقافة المحبة والتسامح مكانها منوها بما شهده الوفد الكنسي خلال زيارته إلى سورية من مظاهر المحبة والتآلف بين جميع أبناء الشعب السوري.

ثم قام الوفد الكنسي بزيارة إلى جامع بني أمية الكبير اطلع خلالها على واقعه واستمع إلى عرض موجز حول تاريخ الجامع والأحداث التاريخية التي عاصرته.


دمشق-سانا
بواسطة : Administrator
 0  0  688
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 الخميس 14 نوفمبر 2019.