• ×

قائمة

القيادة القطرية تعقد اجتماعا الآن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القيادة القطرية تعقد اجتماعا الآن.. وتوقعات بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وتغيير وزاري الاخبار المحلية
شارك


كشفت قناة الإخبارية السورية إن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي تعقد اليوم السبت اجتماعا يتوقع أن يصدر عنه مجموعة من القرارات المهمة منها الإفراج عن المعتقلين السياسيين, وإجراء تغيير وزاري.



واجتماع القيادة القطرية هو الثاني من نوعه في غضون 3 أيام, حيث تمخض عن اجتماعها الأول يوم الخميس الماضي عددا من القرارات المهمة في المجالين الخدمي والسياسي.



وتضمنت القرارات في المجال المعاشي تشكيل لجنة عليا مهمتها الاتصال بالإخوة المواطنين في درعا، والإصغاء إليهم لمعرفة واقع الأحداث وملابساتها، ومحاسبة المتسببين والمقصرين، ومعالجة جميع الآثار الناجمة عنها بما يستجيب لمطالب الإخوة المواطنين المحقة, زيادة رواتب العاملين في الدولة بصورة فورية بما ينعكس إيجابا على وضعهم المعيشي, إيجاد التمويل اللازم لتأمين الضمان الصحي للعاملين في الدولة, وتوفير الإمكانات والموارد اللازمة لزيادة فرص العمل سواء لخلق وظائف جديدة للشباب العاطلين عن العمل أو لتثبيت العمال المؤقتين.



وكان الرئيس الأسد اصدر عقب اجتماع القيادة القطرية على الفور مراسيم تقضي بزيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة, وتعديل المادة1، و4، 5، و6، و10 من القانون رقم 41 لعام 2004 حول الأراضي الحدودية.



وتضمنت القرارات في المجال السياسي وضع آليات جديدة وفعالة لمحاربة الفساد وما يتطلب ذلك من إصدار للتشريعات وإحداث للهيئات اللازمة له, دراسة إنهاء العمل بقانون الطوارئ بالسرعة الكلية مع إصدار تشريعات تضمن أمن الوطن والمواطن, وإعداد مشروع لقانون الأحزاب في سورية وتقديمه للحوار السياسي والجماهيري.



يشار إلى أن اجتماع القيادة القطرية يأتي في وقت شهدت فيه مدينة درعا وحمص واللاذقية أحداثا أمنية أدت إلى سقوط ضحايا.


سيريانيوز


بواسطة : Administrator
 0  0  922
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:29 الإثنين 23 سبتمبر 2019.