• ×

قائمة

سيارة لـ "نيسان" مستوحاة من الطائرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جلايدرلاند" ..
تستعد شركة نيسان موتورز اليابانية لصناعة السيارات للكشف عن طرازها الجديد "جلايدرلاند" خلال معرض طوكيو، والذي سيفتح أبوبه للجمهور في الفترة من 24 أكتوبر إلي الرابع من نوفمبر المقبل .

وزودت شركة نيسان "جلايدرلاند" بمحرك كهربائي في الجزء الخلفي للسيارة مدعومًا ببطاريات أيونات الليثيوم المتطورة، بينما تم تصنيع الهيكل الخارجي الذي يرتكز على قاعدة عجلات 2،180 ملم من ألياف الكربون .

وصممت الشركة اليابانية سيارتها الجديدة بمواصفات خاصة، تعطيها القدرة على المراوغة في الأماكن الضيقة، حيث يبلغ طولها الإجمالي 3،100 ملم وعرضها 1،100 ملم، بالإضافة إلى مقصورتها الصغيرة التي تضم مقعدين واحدا في المقدمة والآخر في المقعد الخلفي بمساحة متر ونصف .

وتسمح العجلات الرباعية الدفع والرفارف المتحركة للسيارة المستوحي تصميمها من الدراجات النارية والطائرات الشراعية بأن تميل بزاوية 17 درجة في المنعطفات الشديدة، مما يمنح قائدها شعوراً بأنه يحلق في الفضاء خاصة ما وجود مركز قيادة شبيه بنمط الطائرة بدلاً من عجلة القيادة التقليدية .

ولضمان أقصى درجات الأمان أثناء قيادة "جيلدر" قام المهندسون في الشركة اليابانية بتركيب نظام استشعاري جديد يعمل على تفادي الاصطدام، والكشف عن المركبات الأخرى أثناء القيادة، كما يوجد أيضا نظام ملاحي لتو

جيه السيارة إلى أقرب سوبر ماركت أو التوقف عند محطة خدمة الطرق السريعة .

يشار إلى أن شركة أبتيرا الأمريكية والتي يقع مقرها في مدينة ديترويت، صنعت من قبل طرازا شبيها لـ "جلايدرلاند" مزودًا بثلاث عجلات واحدة في الخلاف واثنين في الأمام، استعدادا لطرحه في الأسواق الخريف المقبل .

واستمدت أبتيرا تصميم طرازها الجديد والذي يحمل أسمها أيضا، من السيارة التي ظهرت في فيلم الكرتون الشهير "ذا جستونز" الذي أنتج في الستينات، حيث تم تثبيت أبوبها في

فانشر وان
السقف فضلا عن شكلها الطويل الذي يعطي مساحة إضافية للقدمين .

ومن ضمن الطرازات الغريبة التي ظهرت في الآونة الأخيرة "فانشر وان" والذي قدمته شركة "Venture Vehicles"، وهى دراجة نارية صممت على غرار السيارات الصغيرة، ويظهر ذلك بوضوح في هيكل السيارة المزود بثلاث عجلات أثنين في الخلف وواحدة في الأمام .

ويحظى طراز الشركة الأمريكية بمحرك هجين قوى يعمل بالكهرباء والبنزين، وهو ما يجعل السيارة تحقق سرعة قصوى تبلغ 100 كيلو متر في الساعة، كما تستطيع الانطلاق من الصفر حتى سرعة 100 في خلال 6 ثواني .

moheet.com
بواسطة : Administrator
 0  0  765
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 02:22 الجمعة 13 ديسمبر 2019.