• ×

قائمة

البدء بتوزيع مبالغ مالية لتمويل مستلزمات إنتاج القطن للموسم الحالي في الحسكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحسكة-سانا  
بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة بتوزيع المبالغ المالية المخصصة للمساعدة في تمويل مستلزمات الإنتاج الخاصة بمحصول القطن للعام الجاري.

وأوضح محمد الحسين مدير المصرف الزراعي بالمحافظة أن عمليات التمويل تستمر حتى نهاية الشهر القادم وتتضمن دفعة نقدية تبلغ ألفين و 400 ليرة للدونم الواحد و 8 كغ من البذار و 13 كغ أسمدة سوبر و 40 كغ أسمدة آزوتية للدونم الواحد مشيرا إلى أن التمويل يتم بناء على التنظيم الزراعي ولكافة المتقدمين وفقا للتراخيص الزراعية المقررة من قبل مديرية الزراعة بالحسكة .

يذكر أن الخطة الزراعية لمحصول القطن المقررة للموسم الحالي في الحسكة بلغت 57 ألف هكتار تم إعدادها بناء على الوضع المائي في المحافظة.

توزيع بذار القطن على الفلاحين في إدلب

كما بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بإدلب بتوزيع بذار القطن على فروع المصارف الزراعية في مختلف مناطق المحافظة استعدادا لموسم الزراعة الذي سيبدأ بداية شهر نيسان القادم ويستمر حتى نهايته.

وقال وضاح دياب مدير فرع المؤسسة في المحافظة إنه تم تأمين كامل حاجة فروع المصارف من بذار القطن للموسم الزراعي الحالي والبالغة 310 اطنان من صنف حلب 118 وتوزيعها حسب خطة الترخيص الزراعي للمكتتبين مشيرا إلى أنه يوجد لدى فرع المؤسسة حوالي ثمانية اطنان من بذار القطن ستوزع على المزارعين وتأمين كميات البذار للموسم القادم.

بدوره بين المهندس محمد نور طكو معاون مدير زراعة المحافظة انه تم اختيار صنف حلب 118 كونه الأكثر ملاءمة وذا جدوى اقتصادية وانتاجية أفضل فضلا عن توفيره للمياه لافتا إلى أن زيادة المساحة المخططة للقطن للموسم الزراعي الحالي مقارنة مع الموسم الماضي جاءت نتيجة الإقبال على زراعة هذا المحصول من قبل الفلاحين بسبب تحسن أسعاره من موسم لآخر.
بواسطة : Administrator
 0  0  965
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 22:33 الخميس 22 أغسطس 2019.