• ×

قائمة

البعث السوري يلغي قانون الطوارئ وأنباء عن تشريع لمكافحة الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رويترز: أكدت مصدر دبلوماسي في وزارة الخارجية السورية ان سوريا ألغت امس قانون الطوارئ المعمول به في البلاد منذ العام 1963. وحسب مصادر فإن القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم اتخذت قرار الالغاء ولكن لم يجر اعلانه من قبل الحكومة. فيما قالت المصادر ان الحكومة السورية ستقدم استقالتها الي الرئيس بشار الاسد الاسبوع المقبل.
وقال المصدر الدبلوماسي لمراسل (الزمان) بدمشق في اتصال هاتفي معه حول صحة ما تناقلته وكالات الانباء عن رفع الغاء قانون الطوارئ " اعتقد ان هذا الامر صحيح ، وتم اتخاذ قرار بإلغاء قانون الطوارئ". فيما قالت مصادر سياسية لرويترز انّ اعلان الغاء قانون الطوارئ سيكون بالتزامن مع اعلان تشريع قانون مكافحة الارهاب ذي الصلاحيات الأمنية الواسعة.
وكانت وسائل اعلام عربية نقلت عن بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الاسد ان بلادها الغت العمل بقانون الطوارئ.
ويشار الي ان الغاء قانون الطوارئ كان احد اهم المطالب التيرفعها المتظاهرون في سوريا منذ يوم 18 من الشهر الجاري ، وتعمل سوريا بهذا القرار منذ عام 1963 قبل وصول بعد قيام ثورة البعث في سوريا. من جانبها استبعدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في مقابلة تلفزيونية بثت امس تدخل الولايات المتحدة في سوريا بالطريقة التي تدخلت بها في ليبيا في الوقت الحالي وقالت في مقابلة تلفزيونية إن كل انتفاضة بدولة عربية لها خصوصيتها. فيما تلقي الرئيس السوري بشار الأسد اتصالا هاتفيا من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح أبلغه دعم الإمارة لسوريا في وجه "محاولات زعزعة أمنها". ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" ان امير الكويت أعرب عن دعم الكويت لسوريا في وجه ما تتعرض له من محاولات لزعزعة أمنها واستقرارها، مؤكدا ثقته بقدرة القيادة والشعب السوري علي إفشال هذه المحاولات. فيما عبر ملك البحرين حمد بن عيسي ال ثاني عن دعمه للأسد. وقالت كلينتون في المقابلة التي سجلت امس إن الولايات المتحدة تأسف بشدة للعنف في سوريا لكن الظروف مختلفة في ليبيا حيث استخدم الزعيم الليبي معمر القذافي قواته الجوية ومدرعاته الثقيلة ضد المدنيين
دمشق ــ منذر الشوفي ــ رويترز:
بواسطة : Administrator
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 23:16 الأربعاء 19 يونيو 2019.