• ×

قائمة

الرئيس الأسد يوجه بتشكيل لجنة قضائية خاصة للتحقيق الفوري في جميع القضايا التي أودت بحياة عدد من المواطنين في درعا واللاذقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دمشق-سانا وجه السيد رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى بتشكيل لجنة قضائية خاصة لإجراء تحقيقات فورية في جميع القضايا التي أودت بحياة عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين في محافظتي درعا واللاذقية.

وتمارس اللجنة عملها وفقا لأحكام القوانين النافذة ولها أن تستعين بمن تراه مناسبا لإنجاز المهمة الموكلة إليها كما أن لها الحق في طلب أي معلومات أو وثائق لدى أي جهة كانت.

وأصدر نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى وزير العدل القاضي أحمد يونس القرار رقم 905/ل تاريخ 31/3/2011 القاضي بتشكيل لجنة قضائية خاصة برئاسة النائب العام للجمهورية تيسير قلا عواد وعضوية كل من محمد ديب المقطرن رئيس إدارة التفتيش القضائي وحسان السعيد المحامي العام الأول بدمشق وأحمد السيد قاضي التحقيق الأول بدمشق.

وأشار القرار إلى أنه يضاف إلى اللجنة كل من المحامي العام وقاضي التحقيق الأول وأقدم رئيس نيابة عامة في المحافظة حين مباشرة اللجنة عملها في تلك المحافظة.

وحدد القرار مهمة اللجنة في إجراء التحقيقات الفورية في جميع القضايا التي أودت بحياة عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين في محافظتي درعا واللاذقية.

وبين القرار أن اللجنة ستباشر عملها فورا وفقا لأحكام القوانين النافذة وأنه يمكن للجنة أن تستعين بمن تراه مناسبا لإنجاز هذه المهمة بالسرعة الكلية كما لها الحق في طلب أي معلومات وأي وثائق لدى أي جهة كانت وإصدار المذكرات المقتضية وإحالتهم إلى القضاء المختص.
بواسطة : Administrator
 0  0  582
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 الإثنين 23 سبتمبر 2019.