• ×

قائمة

هل يرضى الموارنة ان يحرم السريان من حقوقهم؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حبيب افرام .التقى رئيس الرابطة السريانية امين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب افرام الدكتور جوزف طربيه رئيس الرابطة المارونية ورئيس الاتحاد. وجرى عرض معمق لأحوال المسيحيين ولبنان.

واثر اللقاء قال افرام:

اولاً - تداولت مع الرئيس طربيه في دور الرابطة المارونية واتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية في ظل غياب المشروع المسيحي الجامع وفي حال القلق من تفريغ الادارة من الحضور المسيحي واخطار الهجرة والتوطين وغياب الدولة. اننا عبر تاريخ ثلاثين عاماً من نضال في الرابطات المسيحية مؤتمنون على ما هو ابعد من خلافات حول مناصب او مقاعد الى التماس مستقبل شعب بعد عشر او عشرين عاما. ضمن اي نظام وأي صيغة وأي قانون انتخابي حتى لا تكون المناصفة بين المسيحيين والمسلمين شكلية. وطالبت الرئيس بتفعيل العمل بنهج جديد ودينامية جديدة في اتحاد الرابطات الذي يشكل بتكوينه لقاء مسيحيا تمثيلا عابرا لكل الطوائف المسيحية.

ثانيا - طرحت مع الرئيس معاناة ابناء طوائف الاقليات المسيحية خاصة عدم تمثيلها في اي حكومة منذ الاستقلال ناهيك عن حرمانها ما تستحق من مقاعد نيابية واقتصارها على مقعد وحيد لا رأي لأبنائها فيه وحرمانها من اي ثقل في الادارة. وطالبت الرئيس، بما أن حصتنا هي حصة مسيحية، ان يتضامن مع حقوقنا وأن يتحرك كي لا تشعر اي طائفة بأنها مغبونة.

فهل يرضى الموارنة، وهم زهرة السريان ان يحرم السريان من حقوقهم؟

موقع التبيان
بواسطة : Administrator
 0  0  692
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:11 الإثنين 17 فبراير 2020.