• ×

قائمة

لأن رقصها خليع.. جلد مطربة سودانية!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

يعتبر الرقص بالنسبة لكثيرين أمر عادي جدا، ولكنه ليس كذلك بالنسبة لآخرين، وخاصة إذا كان الرقص المقصود خليعا ويمكن أن يخدش الحياء، بالإضافة إلى أنه قد يصبح مثيرا للجدل إذا كان لفنان معروف أو فنانة شهيرة.


وقد ذكرت تقارير صحفية سودانية أن السلطات الأمنية في الخرطوم نفذت حكمًا بجلد مطربة معروفة وعازفها بعد إدانتهما بتهمة الرقص الخليع، والغناء الهابط خلال إحياء حفل فني في العاصمة. وكانت معلومات قد وردت إلى شرطة النظام العام بالحاج يوسف في مدينة بحري تفيد بتداول مقاطع لمطربة معروفة رفضت التقارير الصحفية الإشارة إلى اسمها، وهي تمارس الرقص الخليع منشورة في عدد من أجهزة الهواتف المحمولة.

وكشفت التحريات عن أن الفنانة كانت قد أحيت حفلاً بالخرطوم تم تصويره وطبعه على أشرطة (سي دي) وشرائط فيديو، وتم تقديمها على إثر ذلك للمحاكمة. وأصدرت المحكمة حكمًا بجلدها مع العازف عشرين جلدةً لكل منهما مع غرامة مئتي جنيه سوداني للمطربة، ومئة جنيه للعازف، بحسب موقع النيلين السوداني.

من جانب آخر، تشهد الساحة الفنية السودانية غضبًا بسبب الهجوم الذي يوجهه الشيوخ لهم، وعبر الفنان محمد ميرغني عن استيائه من الهجمة الشرسة التي يصوبها بعض الشيوخ للفنانين، ووصفهم بـ (البلوة الكبرى)، وأنهم السبب في نشر الرذيلة. وقال ميرغني: "إذا كان هذا هو الوضع الذي ستكون عليه حال البلد فعلى الدنيا السلام"، وأردف: "إذا كان الفن ووسائل الأعلام يدعون إلى الرذيلة، لماذا لا يتم إغلاقها؟".

كان رواد اتحاد المهن الموسيقية قد تفاجأوا بشخصين يتبعان إحدى الجماعات الدينية يحملان مكبرات صوت، ويقفان في الحديقة المقابلة لمبني الاتحاد، ويشنان هجومًا لاذعًا على الفنانين والممثلين.
بواسطة : Administrator
 1  0  972
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    22-07-2011 20:32 ميريام :
    شيء مؤلم وخطير..أمر الجلد الذي طال حتى الفنانين
    الفن صفة حضارية..وإذا بيعتبروه الشيوخ ضد الآداب ووصفه رقص خليع لا بأس
    بس ليش الجلد ممكن التنبيه قبلا
    سؤالي للشيوخ هل هناك أكثر خلاعة أن يكون رجل واحد مع 4 نساء في غرفة واحدة
    ودائم التجديدحيث يُطٌلٌق الرجل واحدة منهن ليأتي بأخرى وهكذا حتى يصير العدد بالمئات على قول محمد
    وما ملكت ايمانكم
    هل هناك اكثر قلة ضمير واخلاق ان تطلق نساء دون ذنب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 13:30 الأحد 15 ديسمبر 2019.