• ×

قائمة

من بين القبور...! بقلم المحامي نوري إيشوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
بكآبة لا توصف, بقلبٍ يعتصر من الألم, بعيونٍ تنهمر منها الدموع و تسيلُ على الخد كشلالٍ لم تتوقف مياهه منذ القِدم, بإيادٍ ترتجف من الغم و الحزن, دونتُ هذه الكلمات, و أخرجتُ نفسي من فلك الآهات التي تُثقل كاهلي و كاهل كل إنسان ينشد السلام و الآمان, على ما يفعله أعوان إله هذا الدهر الجبان, هؤلاء القتلة الذين باعوا أنفسهم للخطيئة و الجريمة.
دونتُ هذه الكلمات لتكون كصرخةِ نجدة و غثاء للذين ينادون بالحريات الدينية و الشخصية و بيدهم السلطة و القرار, رسالة للذين يدعون بشفاههم بان ما يؤمنون به يدعو الى التسامح و احترام الاديان, ليقفوا بالمرصاد إن كانوا صادقين, و يقصدون ما ينادون به في العلن, للذين ينحرون الناس الآمنة ويجعلون دور عبادتهم ركاماً و أجساد المصلين أشلاء و هم يؤدون صلاة الشفاعة و الرحمة حتى لمرتكبي هذه الجرائم الشنيعة و لفاعلي هذه الأعمال البشعة و الرهيبة.
بحزن عميق, رأينا كنيسة العائلة المقدسة في العراق تٌدك بإيادٍ قذرة, و بعقول مريضة, و بقلوب وحشية تدفعهم الى الهرولة لارتكاب المزيد من المجازر اللأنسانية ضد أُناس عزل, ليفوزا بالخطيئة و يمارسونها بترخيصً رسمي من إله الرذيلة و الجريمة و السلب و النهب و الأغتصاب.
من بين القبور, سمعوا صوت الترانيم و شموا رائحة البخور, من بين القبور, سمعوا هديل الحمام الذي ينادي للمحبة و السلام, من بين القبور, أرتعدوا و خافوا من صرخات الدعاء و الصلاة للفادي لينشر العدالة في العراق. من عالم الجريمة و الإضطهاد, أوقد البغاة نيران حقدهم على البشرية جمعاء, بعد أن أرعبتهم أضواء الشموع المنبعثة من كنيسة العائلة المقدسة, فجن جنونهم فلبوا النداء, نداء القتل و هدر الدماء, نداء قتل الطفولة التي لا تعرف ألا التسامح و النقاء.
من بين القبور خرجوا كالجرذان, هللوا و كبروا, توعدوا ففجروا و دمروا, قتلوا و حرقوا و خبروا العالم بانهم طغاة متعطشين للدماء, لانهم هكذا تربوا و ترعرعوا, هكذا أقتدوا و نفذوا.
قتلة و قاطعي طرق, دربوهم على الحقد و الكره, رضعوهم حليب الجريمة و رفض الآخر, زرعوا في صدورهم قلوباً صخرية لا تعرف الرحمة و الشفقة, علموهم الرقص على الأشلاء و نشوة الفرحة لرؤية الدماء, بشروهم بنصرٍ في الحياة و الممات ليستقبلهم الجبار خالق المتعة كشهداء, فتتلقاهم حور العين و يسبحون في انهارٍ من الخمر و حدائق من الشهد و يضيعون في عالم النساء.
مرة أخرى, خرج المارد من قمقم مغطى بالدرن و الغبار, خرج ينهق و يصرخ هلموا الى لقتل الأعداء, طالبي المحبة و التسامح, الذين يصلون الى الله من أجلنا و من اجل توبتنا و خلاصنا, ليخرجنا من هذا العالم الفاني و ينتشلنا من الخطيئة و هذا الشقاء. هلموا يا أعواني الى قتل الأنسان و لا ترحموا حتى الطفل الحاني, قبل أن ينتصر صوت المحبة علينا فتفتح عيوننا و نعرف الفادي و ننعم برؤية أنوار خلاصه و ننعم بهدية فدائه للبشرية جمعاء!
ينطبق على هؤلاء الوحش البشرية ما جاء في الكتاب المقدس في يع 4: 4-5
" 4 ايها الزناة والزواني اما تعلمون ان محبة العالم عداوة لله.فمن اراد ان يكون محبا للعالم فقد صار عدوا لله. 5 ام تظنون ان الكتاب يقول باطلا.الروح الذي حل فينا يشتاق الى الجسد."

المحامي نوري إيشوع
كندا في10/08/2011
بواسطة : Administrator
 3  0  809
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    13-08-2011 19:06 يزيد عاشور :
    ههههه فقط أعجبني لقب أيها الزناة والزواني ... كيف يشتم الرب العباد وهو اله المحبة .... يبدو أن الاله من القرداحة ...... أخي نوري هذه للمداعبة فقط وأردت أن أقول لك أنني أحمل لك الخير والمحبةولي ذكريات طيبة معك ... كيفك؟؟؟؟
    • #1 - 1
      16-08-2011 16:11 أبو جان :
      أخ يزيد ...إن اله ليس من هنا او هناك
      أنه إله الحق موجود في كل مكان محب وعادل وإن سمى الأشياء بأسمأها فهذا لايعني أنه شتام وفي المحصلة الزناة
      ينساقون وراء محبة شهوات العالم والكلمة الشاملة لمجمل الصفات الرديئة هي الخطيئة فهل الرب عندما يقول الخطاة
      يشتم؟
      واعذرني على التدخل بينكما وحسب ما قرأت انك تمازح الاخ المحامي نوري
  • #2
    13-08-2011 22:43 المشرف ADONAI :
    انهم يغسلون عقول اطفالهم قبل ان تفتح براعمهم
    ولم يعد يهم بعد ذلك مهما تثقفو ودرسو في حياتهم
    وذلك جلي وواضح للعيان
    تحياتي وتقديري لك استاذ نوري
    • #2 - 1
      16-08-2011 18:34 يزيد عاشور :
      الأخ الحبيب أبو جان
      أرجو ألا تُحمّل تعليقي أكثر مما يحتمل .... حاشى أن أقصد الاقتراب من قدسية الرب وأنا أعرف تماماً ما هو المقصود من تلك النعوت التي جاءت من وحي الرب يسوع له المجد بالرغم من كوني مسلم ... فأنا أحترم هذه الرسالة وأحترم من يتبعها ... كل ما في الأمر أن هناك صولات وجولات بيني وبين الأخ الحبيب نوري وأردت أن أثيره بعض الشيء وذلك بود وبمحبة ليس ألا ... شكراً لتعليقك اللطيف ودمت
  • #3
    17-08-2011 03:11 المحامي نوري إيشوع :
    الأخوة الأعزاء

    يزيد عاشور

    أبو جان

    و الأخ Adonai

    سلام و نعمة المسيح معكم

    أشكر مروركم الكريم و محبتكم التي أجلها و أقدرها

    راجياً الرب أن يحفظكم و ينشر عليكم و على العاملين في هذا المنبر الحر ثوب أمنه و سلامه!

    و تفضلوا جميعاً بقبول محبتي و أحترامي!

    أخوكم نوري إيشوع
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:21 الإثنين 14 أكتوبر 2019.