• ×

قائمة

نزعة المحبّـة .. بقلم : د. اسكندر لوقــا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شام بريس  الكتلة المتماسكة شعبيا والقادرة على الصمود وتحقيق النصر ، هي بشكل أو بآخر ، تعكس محبّة كل فرد من أبناء الوطن لأخيه في رحاب هذا الوطن . وحين تقترن المحبّة بالعزيمة الصادقة وصولا إلى تماسك أطرافها ، فإن هذه الكتلة المتماسكة لا شك تزداد قوة ومنعة على الصمود ، وبالتالي ، على تحقيق النصر وهزم الأعداء لا الخصوم التقليديين فحسب .
وفي أيامنا هذه تحديدا ، تأخذ هذه المعادلة لدينا ، بل يجب أن تأخذ بعدا يندرج تحت عنوان الالتزام بواجب الحرص على وحدتنا الوطنية ، وتغليب نزعة المحبّة بيننا على سواها من نزعات النفس التي قد تكون مشبعة برغبة التسلط على الآخر وجعله هدفا يصوَّب عليه عمدا وعن سابق تصوّر ، تحقيقا لمأرب في نفس أصحابها . ووطننا ، كما يعلم الجميع ، لم تغب عنه يوما معرفة تبعات مثل هذه النزعة ، إذ لا يزال بعض من آثارها في ذاكرتنا الشعبية .
وفي سياق التنادي لتمكين أبناء الوطن من هزم المؤامرات التي حيكت ولا تزال تحاك حوله بين الحين والحين ، لجعله في موقع من يخضع لا من يرفض إملاءات الخارج ، في سياق هذا التنادي ونتائجه ، فإن انقشاع الغيمة السوداء التي كادت أن تغطي سماء بلادنا الزرقاء الصافية ، بات من المسلمات ، وذلك بفضل قدرة استيعاب أبناء الشعب ، لمخاطر الاستجابة لإرادة هذا الخارج أو ذاك .
وبطبيعة الحال فإن قدرة كهذه ، استطاعت أن تستقطب اهتمام غالبية أبناء شعبنا ، وجعلت من وحدتهم سدا منيعا في وجه المؤامرة الراهنة بغية تقويض عجلة التقدم والارتقاء والتحرر غدت ، بشكل أو بآخر ، عائقا أمام الموجات المتتالية ومنها الأخيرة العاتية التي أعدّت بإتقان وبحرفية عالية لجرف حاضر وطننا ومستقبله معا على غرار السيول التي تجرف السدود من أمامها وتغمر الأراضي من حولها .
إن وقفة أبناء شعبنا ووعيهم لتداعيات الأخطاء التي جرت في أوقات سابقة ، وإيجاد سبل معالجتها بالحكمة التي اصطبغت بها مسيرة القيادة خلال الأسابيع القليلة الأخيرة ، والتي ترجمت قوانين ومراسيم تشريعية وعادية على أرض الواقع ، وبرهنت بالفعل لا بالقول على مصداقية وشفافية هذه القيادة ، كل ذلك غدا دليل عمل جاد ومسؤول وصولا إلى غد قريب ينعم فيه وطننا بأيام أمن وأمان ومستقبل مستقر ، وذلك على غرار الأمس القريب ، الأمس الذي كان مثالا يحتذى به ، ولا بدّ أن يستعيد نفسه.
بواسطة : Administrator
 0  0  600
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:02 الإثنين 21 أكتوبر 2019.