• ×

قائمة

لغة ساحرة بقلم: كابي يوسف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزيرة كوم جلست متأملاً مايجري حولنا من أحداث متسارعة في المحيط القريب والبعيد. ورغم ضبابية المرحلة التي يحياها عالمنا. لكني أيقنت أنه يوجد في العالم لغة ساحرة، فاتنة لاجدال حولها. إن امتلكنا الارادة ففيها من العمق أثمنه، ومن الشكل أجمله. يوجد لغة تجمعنا، توحدنا، تُخرج آهاتنا، وتخفف آلامنا، بل تكوي جراحنا، وتعبر بأشواقنا وأمنياتنا وانكساراتنا نحو فضاءات من الحب الغامر.
نعم، إنها لغة الحُب الصادقة. تُبكيك، تُعزيك، تدخل قلبك وعقلك دون استئذان، تسكن وجدانك لتُعيد إليه ألقه وانتعاشه. إنها لغة الصباح الجميل، والأزهار المتفتحة. لغة قمر يرفض أن يغيب، بل يُنير عتمة الدروب، ويمحي البغضة من القلوب. ماأجملها لغة. تخيلوا معي أنها تسود العالم كله، توحد القلوب والشعوب. حقاً هي لغة إن سكنت النوايا طهرتها وأنارتها. إنها لغة سلام تحترق مفرداتها لتشع فينا فرحاً. فتُعطي للحياة معناها، وللعمر بقية مع رائحة زكية، وليس مجرد محطات عبور تعد السنون إلى أن نرحل، ولاتزال لغتنا قاصرة، محدودة لم تقدر أن تصل إلى روح الآخر لتتحد معه انسانياً بدون أي حسابات عصبية أو طائفية أو مذهبية.
أرجوكم إخوتي تعالوا نبذل جهدنا، وقتنا، حياتنا. لنتعلم هذه اللغة، ونطورها ونوسع مفرداتها، ونعطيها عمقاً لايضاهيه عمق. عندئذ سنجد الراحة لنفوسنا المُتعبة. والطمأنينة لواقعنا المُثقل بالهموم، وسيشع النور ليعطينا بصيص أمل ننتظر من خلاله مستقبلنا الأفضل .
بواسطة : Administrator
 0  0  670
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 00:14 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.