• ×

قائمة

مسلمو المريناب (أسوان) يتوعدون المسيحيين بهدم الكنيسة والصلاة بها كجامع!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptreal.com 

تجمهر أمس مسلمو قرية "الميريناب" بأسوان حول كنيسة "مارجرجس" بالقرية لرفض استكمال بناءها، وقام مسيحيو القرية بالاتصال بقوات الشرطة العسكرية لتأمينهم. وقال "ميخائيل عبد الله" -الناشط الحقوقي بإدفو وأحد أهالي القرية- لــ" الأقباط متحدون" أن الأزمة تفجرت مع مسلمي القرية عند البدء في بناء الكنيسة المقامة منذ 80 عامًا بالطوب اللبن، الأمر الذي أدى لتصدعها، فتقدم العام الماضي القمص "مكاريوس بولس" كاهن الكنيسة بطلب للإدارة الهندسية لمعاينة الكنيسة، وأصدرت تقريرًا بضرورة إحلال وتجديد الكنيسة، لأنها متهالكة، وصدق المحافظ على هذا التقرير، وأصدر ترخيصًا بذلك للكنيسة في يونيو 2010 لتبنى على مساحة 280 مترًا وتكون بطابقيين على أساس أن يتم البناء في يناير 2011.

واستطرد "ميخائيل": نظرًا لأحداث الثورة تم البناء منذ ثلاث شهور، وعند بدء البناء وعمل قبب تجمهر الأهالي رافضيين بناء الكنيسة بحجة أنها "مضيفة" وليست كنيسة، وهذا عارٍ تمامًا من الصحة، فهي مقامة منذ 80 عامًا ويوجد لوحة معدنية بالشارع تشير إلى الكنيسة، وقوات الشرطة تخرج لها الخدمات الأمنية من الحراسة وغيره.
وأضاف "رمزي" أن الجمعة الماضية تجمع كبار العائلات للتفاوض مع كهنة الكنيسة حول احتواء الأزمة، وقد حضرها اثنين من لواءات الشرطة
واشترط كبار العائلات لكي يتم استكمال بناء الكنيسة ألا يتم تركيب صلبانًا على القبة أو أجراس أو ميكروفونات خارجية، وبعد الضغوط تم الموافقة علي عدم تركيب أجراس وميكروفونات ولكن تم رفض عدم تركيب الصلبان، فتواصلت الضغوط بحجة تهدئة الناس، الأمر الذي أدى لاستجابة الكنيسة؛ وتعهد كبار العائلات بمسئوليتهم عن الاتفاق.
وأردف "رمزي": فوجئنا بعدها بثلاثة أيام وأثناء استكمال البناء بأهالي القرية يعتدون على الكنيسة لهدم "القباب" الخاصة بها، رافضين استكمال بناءها، وهددوا بهدم الكنيسة و الصلاة بها كجامع! فاتصلنا بالمجلس العسكري وقوات الشرطة لاحتواء الموقف، وتم ايقاف البناء والقباب وتم بعدها محاصرة المسيحيين في القرية من الدخول والخروج ومزاولة العمل، وبعد حضور قوات الشرطة لم يستطع أيضًا المسيحيون الخروج حتى لشراء الطعام ؛ فقد خرج شابيين من القرية لشراء طعام لباقي الأهالي في سياره شرطة وتم محاولة الاعتداء عليهما.

وأضاف: خاطبنا كل الجهات الرسمية مثل المجلس العسكري ومركز الشرطة والمحافظة، وبعد حضور قوات شرطة عسكرية أمس تجمهر كل الأهالي، وتم استدعاء باقي المسلمين من القرى المجاورة في تجمهرات لتحدي قوات الشرطة العسكرية لعدم استكمال الكنيسة.

Goperta
بواسطة : Administrator
 2  0  994
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-09-2011 22:24 wfa :
    الله لا يوفقهم ولاد ال.....
    انشالله نهايتهم راح تم على ايدهم وياكلو راس بعض
  • #2
    11-09-2011 20:08 ميريام حايك :
    إنظروا إلى وجوههم المرعبة بسبب قلوبهم الشيطانية المرعبة
    وجوه معبٌرة عن لؤم وكراهية لا مثيل لهما
    الرب يعين الأقباط قدرهم أن يكونوا تحت سطوة كفٌار لا يخافون الرب

    وبعدين بيقولوا بكل وقاحة ""نحن نؤمن بالمسيح عيسى عليه السلام ""
    يغيرون أفكارهم تحت بند التقيــــــــــــة
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:13 الإثنين 21 أكتوبر 2019.