• ×

قائمة

أبرشية الجزيرة والفرات تقيم حفلاً تكريمياً لقداسة سيدنا البطريرك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
syrian-orthodox.com 
مساء يوم الأربعاء 14/9/2011 وبمناسبة ذكرى تنصيب قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى أقامت أبرشية الجزيرة والفرات وبدعوة من نيافة مطرانها الهمام نيافة الحبر الجليل مار أوسطاثيوس متى روهم الجزيل الاحترام حفل عشاء في مطعم التلال تكريماً لقداسة سيدنا البطريرك وأصحاب النيافة الأحبار الأجلاء.

وخلال العشاء ارتجل نيافة المطران متى روهم كلمة رائعة عبر فيها وبكل شفافية عن فرحته وفرحة أبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بهذه المناسبة الطيبة، مشيراً إلى الانجازات الكبيرة التي حققها قداسته في حقل الكنيسة على مختلف الأصعدة. وختم نيافته كلمته بالصلاة والدعاء إلى الرب ليطيل عمر قداسته ويكلله بثوب الصحة والعافية، وطلب من قداسته الصلاة من أجل أبنائه السريان في جميع أنحاء العالم، والصلاة من أجل سورية ليعم فيها الأمن والسلام والاستقرار.

كما ألقى نيافة الحبر الجليل مار سويريوس قرياقس مطران أبرشية الكناعنة، كلمة رقيقة نقل فيها تهاني أبناء الكنيسة في الهند لقداسة سيدنا البطريرك.

ثم ارتجل قداسة سيدنا البطريرك كلمة روحية، شكر فيها الله الذي أمدّ بعمره وأبقاه راعياً وأباً للكنيسة السريانية طوال هذه السنوات، وتوجه قداسته بالشكر إلى نيافة المطران مار أوسطاثيوس متى روهم راعي أبرشية الجزيرة والفرات على حفل التكريم هذا، متمنياً لنيافته ولأبناء أبرشية الجزيرة العامرة إكليروساً وعلمانيين اطراد التقدم والازدهار. كما شكر أصحاب النيافة أعضاء المجمع المقدس الذين حضروا ليهنئوا قداسته بهذه المناسبة، مترحماً على الذين انتقلوا إلى الخدور العلوية، ومثمناَ الجهود الكبيرة التي يبذلها اليوم أصحاب النيافة لما فيه خير الكنيسة المقدسة، واختتم قداسته كلمته بالصلاة إلى الرب الإله ليحفظ كنيسته في كل مكان في العالم وخاصة في سورية والشرق الأوسط.

image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : Administrator
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:00 الأربعاء 23 أكتوبر 2019.