• ×

قائمة

شعلات نارية أضاءت سماء عمان في احتفال عيد الصليب - شرقي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abouna.org 

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية في مقر النادي الأرثوذكسي في عمان بعيد الصليب حسب الطقس الشرقي برعاية صاحب السيادة المتروبوليت بنذكتوس، مطران عمّان للروم الأرثوذكس، وكان باستقباله رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من الكهنة والشخصيات الرسمية.



توجه الجميع بعد الاستقبال إلى ساحة الاحتفال على أنغام موسيقى فرقة الكشافة، وابتدأت المراسيم بالسلام الملكي، ثم قامت عريفة الحفل السيدة شيرين قاقيش بتقديم برنامج الاحتفال.



ورحب السيد فوزي شنودة، رئيس النادي الأرثوذكسي، بكلمته بصاحب السيادة، والآباء الكهنة والحضور الكريم الذي قدّر بألفي مشارك. وأيضاً رحب بجوقة كاتدرائية القديس يعقوب التي حضرت خصيصا لإحياء هذا الاحتفال من مدينة القدس، وعبر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إحياء هذا الحدث الكبير.



سيادة المتروبوليت بنذكتوس متروبوليت فيلادلفيا في كلمته، التي ألقاها نيابة عنه الأب إبراهيم دبور، تكلم عن معنى الصليب في عالم اليوم وقال بأنه غائب عنه وجه المسيح حيث أن عباداتنا وطقوسنا وكل ما نعمله أصبح مشاهد خارجية، نحمل الصليب ونسير ولكن في حقيقة الأمر قد أهملنا كل شيء وتركنا صليب الرب وراءنا دون أن نعلم. وقدم في ختام كلمته معايدته لجميع المؤمنين وتمنى لهم أعيادا وأياما مباركة بالبركة الروحية.



وأدّت جوقة القديس يعقوب أخ الرب- باقة من الترانيم الشرقية بقيادة السيد ريمون قمر، وأيضاً عرض فيلم وثائقي من أعداد وإخراج شبيبة القديس بطرس بعنوان الصليب في حياتنا.



ومنح سيادة المطران البركة الختامية، وبحسب التقليد المتبع أشعلت النار ووزعت حبات الرمان فيما ارتفعت شعلات نارية أضاءت سماء عمان.



حطمت بصليبك الموت وفتحت للص الفردوس وحولت نوع حاملات الطيب وأمرت رسلك أن يكرزوا منذرين بأنك قد قمت أيها المسيح الإله مانحا العالم عظيم الرحمة.



كل عام وانتم بألف خير
بواسطة : Administrator
 0  0  1.7K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.