• ×

قائمة

المطران يوحنا إبراهيم يلتقي رئيس الكتلة المشتركة للاتحاد الديموقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي‏ في برلين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ishtartv.com 
أجرى نيافة راعي الأبرشية مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم مباحثات هامة مع رئيس الكتلة المشتركة للاتحادين الديمقراطي المسيحي والاجتماعي المسيحي الدكتور فولكير كاودر في مقر البرلمان الألماني في برلين قبل ظهر يوم الخميس الواقع في 13/تشرين الأول ـ اكتوبر/2011.

ومن المواضيع الهامة التي نوقشت في هذا اللقاء وضع المسيحيين في الشرق والدوافع التي أدت إلى تهجيرهم القسري، خاصة من العراق وتأثير الحروب في المنطقة على الحضور المسيحي، وما هي الأسباب التي يجب أن تتوفر في الشرق لحماية البقية الباقية في كل المنطقة، أما عن الوضع العام في سورية فأكَّد نيافته بأن الفرص متاحة لترسيخ الديموقراطية ومنح المواطنين حريات عامة وبناء وطن على أسس متينة تحميه من التمزق والانقسام، لأن ما يصيب من الأذى سورية سيصيب دولاً أخرى في المنطقة.

وقال نيافته عن وضع المسيحيين في سورية فبيَّن بأن العلاقات المميزة بين المسيحيين والمسلمين هي الأنموذج الحي للعيش معاً تحت سقف الوطن الواحد، وسورية في كل تاريخها كانت القدوة في العيش المشترك بين كل الاثنيات والأطياف والأديان والمذاهب، وطالب نيافته بأن تعمل ألمانيا كل جهدها من أجل الاستقرار والأمان وإعطاء المجال للتغييرات المطلوبة من أجل الأمن الاجتماعي.

وكانت أجوبة الرئيس كاودر واضحة إذ أن ألمانيا مرتبطة مع بقية الدول الأوروبية.. ولكنه شكر نيافته للمعلومات والتوضيح التي قدمها في هذا اللقاء ووعد على أن يبدي اهتماماً بالغاً بالحضور المسيحي في الشرقي، هذا وقد حضر اللقاء الأب القس صموئيل كوموش والنائب في البرلمان الألماني الدكتور كارستن لينمان، والسيد يان بيتنير مسشار الرئيس كاودر للشؤون السياسية، والسيد فهمي أصلان رئيس المجلس الملي في بادربون.
بواسطة : Administrator
 0  0  782
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 الإثنين 21 أكتوبر 2019.