• ×

قائمة

ترقية الأب الفاضل جورج كبرائيل توما الى رتبة الخورنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
syrian-orthodox.com 
مساء الخامس عشر من تشرين الأول 2011 وفي جوٍ مهيبٍ روحي للغاية احتفل صاحب النيافة مار اقليميس أوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة بإقامة الذبيحة الالهية في كنيسة السيدة العذراء في أورنج كاونتي، وخلال القداس قام بترقية كاهن الرعية الاب القس جورج كبرائيل توما الى درجة الخورنة (المتقدم بين الكهنة) ولقد عاونه الأب الخوري عبدالاحد شارا كاهن كاتدرائية مار أفرام السرياني، بربانك. وشارك جميع كهنة الكنائس المحلية بهذا القداس وخدمته جوقة مرتلات الكنيسة والشمامسة.

وحضر القداس جمهورٌ غفيرٌ من المؤمنين مع ممثلي المجالس الملية للكنائس المحلية في الأبرشية، وبين زغردة النسوة وتصفيق المؤمنين تمت ترقية الأب القس جورج توما لدرجة الخوري. ولقد ارتجل نيافته كلمة مؤثرة جداً عن الرسالة الكهنوتية التي نهجها الخوري جورج توما مما جعل الجميع يلتفون حوله بمحبتهم يسمعون الى إرشاداته وحكمته. وكان نيافته قد شرح معاني الكهنوت وما يتوجب على الكاهن المخلص من واجبات تجاه الله والرئاسة والمؤمنين، وكيف أن الرب يسوع كافأ ويكافئْ الكهنة الأمناء لرسالتهم الكهنوتية. ثم ألقى الخوري جورج توما كلمة مؤثرة عن مراحل رسالته الكهنوتية لفترة طويلة من الزمن شاكراً صاحب النيافة وكافة الكهنة الحاضرين وعموم المؤمنين المشاركين في هذا القداس الالهي.

وكانت الكنيسة غاصة بالمؤمنين بينما قام أعضاء المجلس الملي وعدد من الشبيبة والشابات بتنظيم الجلوس في الكنيسة. وكانت دموع الفرح بادية في عيون البعض معبرة عن فرحتهم بهذه الترقية لأبوته. وقد جلس الجميع الى مائدة المحبة التي أعدت لهذه المناسبة الروحية.
image

image
بواسطة : Administrator
 0  0  792
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 17:55 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.