• ×

قائمة

جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير تكفي لدحض الفيروس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشف باحثون أستراليون أن جرعة واحدة من مطعومH1N1 ستكون كافية لإعطاء جسم الإنسان البالغ، المناعة الكافية ضد المرض، وفي زمن قياسي لا يتعدى عشرة أيام، وفق للدراسة التي نشرت الخميس في دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن".

وكشف الباحثون قيامهم بتجربة لقاح المرض على 240 شخصاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطيت المجموعة الأولى جرعة صغيرة من اللقاح تبلغ 15 ميليغرام، فيما أعطيت المجموعة الثانية جرعة تبلغ 30 ميليغرام.

ووجد الباحثون أن جرعة من 15ميليغرام من لقاح المرض كونت لدى الفرد مناعة مشابهة لتلك التي يكونها الجسم ضد الأنفلونزا الموسمية.


من جانبها أجرت المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة عدداً من الاختبارات للقاحات H1N1 وأكدت ما توصل إليه الباحثون الاستراليون من نتائج مذهلة، وفقاً لما صرح به الدكتور أنتوني فاوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

وأكد فاوسي على أن التجارب التي أجروها أكدت أن جرعة من 15 ميليغرام من اللقاح شكلت مناعة للجسم خلال فترة قياسية تراوحت بين 8-10 أيام فقط، ما يعني أن إمكانية تحصين الكثيرين في فترة زمنية قليلة، هو أمر ممكن جداً.
ccn
بواسطة : Administrator
 0  0  833
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 13:17 الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.