• ×

قائمة

المطران توما يُقّلد وسام رفيع برتبة فارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ankawa.com 
منح وسام من الفرقة القسطنطينية المقدسة لسانت جورج في بريطانيا العظمى وايرلندا برتبة فارس الصليب العظيم لنيافة الحبر الجليل مار اثناسيوس توما دقما النائب البطريركي في المملكة المتحدة من قبل صاحب السمو الامير كارلو اوف بوربون توسيسيليز ودوق كاسترو

جرى يوم الجمعة المصادف 21/10/2011 الساعة 10:30 صباحاً احتفالا مهيباً في كاتدرائية ويستمنستر الكاثوليكية في وسط لندن. والذي استهل بالقداس الالهي الذي احتفل به نيافة الكاردينال ريناتو رافاييل كاردينال مارتينو وبمساعدة نيافة المطران جورج ستاك اسقف كاردف وبعده تمت مراسيم منح الاوسمة لبعض الشخصيات الدينية والسياسية والدبلوماسية ومن مختلف المجالات المرموقة، وكان احدهم نيافة الحبر الجليل مار اثناسيوس توما دقما تقديرا الى خدماته للكنيسة السريانية الارثوذكسية في المهجر ورسالتها السامية ودفاعاً عن حقوق شعبنا المسيحي ومساهمته في حظور اجتماعات لنشر السلام وترسيخ روابط المحبة.

وبهذه المناسبة وجهت صاحبة الجلالة الملكة الزابيث الثانية ملكة بريطانيا رسالة تهنئة الى المحتفى بهم وعبرت عن سرورها وحكومتها بهذا التكريم كما وجهت رئيسة جمهورية ايرلندا ماري مكاليز رسالة تهنئة مشابهة.

وفي ختام الاحتفال تقبل نيافته التهاني في باحة كاتدرائية ويستمنستر متمنين له دوام الصحة والعافية لخدماته الجليلة.

واقيم مساء اليوم نفسه عشاءاً رسمياً في قاعة ستيشنري في وسط لندن الخاصة لاقامة الحفلات الرسمية وحضرها كبار الشخصيات الدينية والسياسية والسلك الدبلوماسي ورجال الاعمال، مما يجدر ذكره كان التركيز على كنيستنا السريانية الارثوذكسية امام مئات الحاضرين الذين صفقوا للكنيسة السريانية ومطرانها في المملكة المتحدة مرات عديدة.

وأقامت الجالية السريانية في لندن حفل أستقبال في قاعة الكنيسة أحتفاءً بالمطران توما رئيس الأبرشية وذلك بعد القداس الألهي الذي أحتفل به نيافته والذي غصت الكنيسة بالمؤمنيين

فالف مبروك لنيافة المطران مار اثناسيوس توما دقما ولابرشيته.
بواسطة : Administrator
 0  0  771
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:07 الإثنين 14 أكتوبر 2019.