• ×

قائمة

الرابطة السريانية في لبنان: زيارة البطريرك الراعي للعراق رسالة دعم لمسيحييه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abouna.org رحبت الرابطة السريانية في لبنان بـ"زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ومار يوسف الثالث يونان إلى بغداد في الذكرى السنوية الأولى لتفجير كنيسة سيدة النجاة كإشارة تضامن ودعم لمسيحيي أبناء الرافدين وأور ونينوى. إن إصرار الكنيسة على أن تكون مع من بقي من شعبها صامداً في أرضه رغم كل المخاطر هو رسالة إيمان بقضية وإصرار على رفض الهجرة والخوف".



وتمنت الرابطة، في بيان، أن "تكون مناسبة لقاء القيادات العراقية وقفة مصارحة عميقة من قبل المرجعيات الروحية للحديث عن قلق ومخاوف المسيحيين العراقيين من مسار الأمور".



وتساءلت: هل يمكن أن يحصل البطاركة على أجوبة شافية لأسئلة منها: "من هي الجهات التي تقف وراء تنفيذ تفجيرات الكنائس واغتيال رجال الدين وتهديد المسيحيين؟ من أوقف؟ بماذا اعترف؟ ألا يحق للشهيد أن يعرف من هو جلاده؟ من هي الجهة المسؤولة عن التقصير الفاضح في حماية المسيحيين وأملاكهم وهل تتحمل الحكومة أي مساءلة؟ لماذا الإصرار الدائم على تجاهل مطالب المسيحيين المحقة في المشاركة المتساوية في صناعة القرار وفي حضورهم في الحكومات والمجالس النيابية والإدارة؟ لماذا لا تؤيد الحكومة مطالب الأغلبية المسيحية في إقامة محافظة أو إقليم في سهل نينوى للأقليات في العراق، ما يمكن أن يشعرها بأمان أكثر. لماذا لا تحاول الحكومة تنفيذ مشاريع إنمائية في المناطق المسيحية لتساعد الناس على البقاء في أرضها".



وأملت الرابطة "أن تتضافر جهود كل المعنيين في لبنان والشرق وتتذكر أن ما يصيب المسيحيين في العراق أمثولة حية على حجم التحديات. فهل نتعظ؟
بواسطة : Administrator
 0  0  632
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 07:24 الإثنين 14 أكتوبر 2019.