• ×

قائمة

البابا شنودة يحتفل بعيد جلوسه الأربعين بحضور بطاركة أنطاكية والأرمن وإثيوبيا.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
coptreal.com ..وكلمة بابا السريان إغناطيوس زكا الأول عيواص المؤثرة


يحتفل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء الاثنين، بعيد جلوسه الأربعين في حضور بطريرك أنطاكية، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس وبطريرك إثيوبيا.وقال مصدر كنسي: «إن الكاتدرائية أنهت استعداداتها للاحتفال بعيد جلوس البابا الأربعين»، مشيراً إلى أن الاحتفال تضمن كلمة ترحيب من البابا بالحضور، بالإضافة إلى كلمة مقتضبة من البطاركة الحضور، لتهنئة البابا بعيد جلوسه عقب عزف كورال الإسكندرية وكورال مصر لمدة 10 دقائق، وتلاوة بعض الترانيم المسيحية.
وأشار المصدر إلى أن البابا شنودة سيغادر، الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في رحلة علاجية تستمر قرابة شهر، لإجراء فحوص دورية على الكلى والكبد بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، وأضاف المصدر أن البابا سيلتقي بأساقفة الكنيسة في الولايات المتحدة وكندا.
وحضر وفد من كهنة وقساوسة كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، وأعضاء المجلس القبطى الملي، الاثنين، لتهنئة البابا شنودة بعيد جلوسه الأربعين، وقال نادر مرقص، عضو المجلس الملّي: «إن الوفد ضم أكثر من 100 كاهن من قساوسة الإسكندرية، برئاسة القمص رويس مرقص، وكيل عام البطريركية، وعددًا كبيرًا من الشعب القبطي، لتقديم التهاني للبابا بمناسبة جلوسه على الكرسي الرسولي».
في السياق نفسه، أرسلت الكنائس القبطية في مصر والمهجر برقيات تهنئة للبابا شنودة بمناسبة عيد جلوسه الأربعين وتمنوا له دوام الصحة.
يشار إلى أن العديد من الحركات القبطية، طالبت بإلغاء الاحتفال، بسبب «أحداث ماسبيرو»، التي راح ضحيتها 27 قبطيًا فضلاً عن مئات المصابين، إلا أن المجمع المقدس أصر على الاحتفال في إطار ديني بحضور أعضاء العائلة الأرثوذكسية من الكنائس المختلفة.


بواسطة : Administrator
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:06 الأربعاء 23 أكتوبر 2019.