• ×

قائمة

وسام عالمي للمطران الشهيد بولس فرج رحو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
منحت مؤسسة ( درب السلام ) التابعة للأمم المتحدة في نيو يورك ، وساماً للعام 2009 للمطران الشهيد بولس فرج رحو رئيس أساقفة الكلدان في الموصل (مواليد 1942 ، رسم أسقفاً في 16 شباط 2001 خطف في يوم الجمعة 29 شباط 2008 ، ووجدت جثته في 12 آذار 2008).

بحسب ما أوردت "مجلة الفكر المسيحي" التي تصدر عن الآباء الدومينكان في العراق، وقد تسلم الوسام المطران إبراهيم إبراهيم راعي أبرشية مار توما الكلدانية ي أميركا ، نيابة عن الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريك بابل على الكلدان ، وذلك في حفل أقيم في نيويورك يوم 9 حزيران 2009 ، حضره وفد من أبناء الجالي الكلدانية في أميركا و كندا ، و بلغ عدد الحضور 450 شخصاً .

و حضر الحفل المطران تشيلستينو ميليوري ممثل الفاتيكان و المراقب الدائم لدى الأمم المتحدة ، و قال : إن المطران الشهيد قدم أغلى ما لديه و هي حياته من أجل كنيسته و شعبه العراقي بصورة عامةو المسيحين بخاصة . و ندد ممثل الكرسي السولي بما يقوم به المتعصبين و الإرهابيون ضد المسيحين من تهديد وابتزاز و تهجير و فرض جزية و قتل ، فوصلوا إلى استهداف الكنائس و الرموز الدينية و ذهب ضحايا كثيرون و منهم من استشهد .

وذكرت "مجلة الفكر المسيحي" أن ( درب السلام ) تأسست قبل 17 عاماً في نيو يورك و هي من مؤسسات الأمم المتحدة ، تقدم أوسمة الى شخصيات عالمية لها خدمات إنسانية في مجالات مختلفة فتثمن بذلك دورهم في خدمة الإنسان و حرية المعتقد . و قررت منح وسامها لهذا العام للمطران الشهيد تقديراً لدوره في حرية المعتقد.

Zenit.org


بواسطة : Administrator
 0  0  882
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 08:46 الإثنين 16 سبتمبر 2019.