• ×

قائمة

لحام: الحوار لسورية و"التحركات" بيد خارجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جهينة نيوز  أكد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ضرورة الحوار في سورية للخروج من الأزمة الراهنة داعيا الدول العربية للعمل على ذلك لتأمين مستقبل سورية والمنطقة.

وقال البطريرك لحام في حديث لوكالة أخبار اليوم اللبنانية بعد لقائه رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.. أدعو الجميع في سورية للحوار وأدعو الدول العربية إلى أن تطالب بالحوار لا أن يكونوا حكما على مواقف سورية مؤكدا أن ما يسمى بالثورات في العالم العربي ليست حقيقية بل مصطنعة بدليل أنها لم تؤمن البدائل ولم تضع رؤية مستقبلية ولا برنامج عمل.

وأشار البطريرك لحام إلى أن هذه التحركات التي اندلعت في بعض الدول العربية تحركت بيد خارجية .. وإلا من أين جاء السلاح وكيف دخل بعض الأشخاص إلى داخل الدول مؤكدا أن قضايا مثل توحيد الصف والقضية الفلسطينية وقبول بعضنا البعض كلها قضايا يجب حلها انطلاقا من وحدتنا العربية وليس من املاءات خارجية .

وأشار البطريرك لحام إلى أن المسيحيين غير مستهدفين في سورية وقال لسنا هدفا في أي معادلة أو نتيجة ودورنا كمسيحيين هو أن نجمع وليس أن نفرق وهذا جعلنا مع الجميع لأجل مستقبل الجميع مضيفا أن هجرة المسيحيين ممنوعة وهذا أول قرار بطريركي أصدرته لأن العالم العربي يحتاجنا ونحن نحتاجه.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان دعا البطريرك لحام إلى التمسك بالتوافق والوحدة لأن أمام لبنان تحديات كبيرة معربا عن أمله في أن يكون وجود القوات الدولية في لبنان هو رمز لدوره في السلام.

كما دعا البطريرك لحام الدول الأوروبية للعمل بشكل جدي أكثر لحل الصراع العربي الإسرائيلي والاعتراف بالدولة الفلسطينية وقال إنه بذلك تحل أكثر مشاكل المنطقة.
بواسطة : Administrator
 0  0  519
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 السبت 24 أغسطس 2019.