• ×

قائمة

مجموعة من الشباب السوريين تستعد لإطلاق أطول رسالة في العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا  تستعد مجموعة من الشباب السوريين لإطلاق أطول رسالة في العالم بطول يصل إلى عشرة كيلومترات بعنوان أطول رسالة وفاء للوطن.

وقال شادي زهير الملك أحد منظمي الفعالية في حديث لنشرة سانا الشبابية إن البدء بإطلاق الرسالة سيبدأ اعتبارا من الخامس عشر من كانون الثاني المقبل في دمشق ومختلف المحافظات السورية مؤكدا أن هدف هذه الرسالة هو تأكيد المحبة والتضامن بين جميع أطياف الشعب السوري ورفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية.

وبين الملك أن القائمين على هذه الفعالية أنشؤوا صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بها ولدعوة الفعاليات الأهلية والاقتصادية والشبابية في سورية الى المشاركة فيها مشيرا إلى أن المجموعة من خلال هذه الرسالة ستعمل على ادخالها موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول رسالة في العالم كون الرسالة صاحبة الرقم القياسي حاليا ولا يتجاوز طولها 400 متر.

وأوضح الملك أن الورق الذي ستنفذ به الرسالة من مادة الفيلكس بعشرة أجزاء حيث يبلغ طول كل جزء ألف متر يتم ربطها في نهاية المطاف لتشكل رسالة واحدة تمتد على طول عشرة آلاف متر رسم في وسطها العلم السوري وسيعمل على تخصيص خانات على طرفي الرسالة على شكل جداول مربعة بطول 5ر2 سنتيمتر وبعرض 10 سنتيمترات كما ستحتوي هذه الرسالة على مليون ونصف المليون رسالة من مواطنين سوريين في المحافظات السورية كافة.

بدورها عبرت نسرين النمط إحدى المشاركات في الفعالية عن سعادتها للمساهمة بتنفيذ هذه الرسالة إلى جانب نحو مئة مشارك ومشاركة مؤكدة أن الشعب السوري مستعد للذهاب إلى آخر العالم في سبيل الحفاظ على وطنه وايصال رسالة مفادها ان تعدد المكونات السورية هو رمز ودليل قوة هذا الوطن العظيم بتاريخه وحضارته.

وتبدأ الرسالة بدعوة المواطنين السوريين إلى تعزيز التلاحم والتكاتف فيما بينهم ضد المؤامرة التي تستهدف وجود هذا الوطن وماضيه ومستقبله موءكدة على الولاء الأول والأخير والأبدي لسورية.

سامر الشغري
بواسطة : Administrator
 0  0  523
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 السبت 24 أغسطس 2019.