• ×

قائمة

فيديو اهالي الزبداني يتوصلون إلى اتفاق مع السلطة بشأن تطبيع الوضع الأمني في المدينة وما حولها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحقيقة أعلن في دمشق اليوم عن التوصل إلى اتفاق بين أهالي ووجهاء مدينة الزبداني في ريف دمشق من جهة، والسلطة من جهة أخرى، لتطبيع الوضع الأمني في المدينة وما يتبعها بعد مواجهات مسلحة دامت بضعة أيام بين السلطة من جهة ومئات المسلحين من المهربين وأصحاب السوابق الجنائية، وبعض العسكريين الفارين، الذين يقاتلون تحت اسم الجيش السوري الحر.

وفي بيان تلاه الشيخ محمود الدالاتي، وهو أحد وجهاء المدينة، إن الاتفاق يتضمن إنهاء جميع المظاهر المسلحة من شوارع المدينة وما حولها، وعدم إقامة الحواجز، و وقف المداهمات التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة ، وإطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء المدينة.

وبحسب ما جاء في البيان فإن الاتفاق تم برغبة الأهالي والقيادة لحقن الدماء والمحافظة على الممتلكات. وقد شكر الشيخ الدالاتي القيادة الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد، متمنيا المحافظة على الاتفاق من أجل الهدنة والاستقرار.

وأشار الشيخ الدالاتي إلى أن الأهالي لاعلاقة لهم بكل ما صدر عن وسائل الإعلام مما يخالف هذا الاتفاق، في إشارة منه إلى صيغ من الاتفاق تداولتها وسائل إعلام عربية وسورية معارضة مثل الجزيرة والعربية والحوار التي كانت روجت لنسخة من الاتفاق شبيهة بـصلح الحديبية بين محمد وقريش، ولا يمكن أن توقعها إلا سلطة منهارة تماما وعلى وشك الهرب!؟


بواسطة : Administrator
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:28 الأحد 26 يناير 2020.