• ×

قائمة

انفجار عبوة ناسفة تزن خمسة كيلو غرامات من السماد المطبوخ بمنطقة الحمدانية بحلب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تحت المجهر  سمع دوي انفجار ضخم هز كل من منطقة الحمدانية و دوار الصنم بمدينة حلب عند الساعة الثانية عشر من مساء اليوم الأثنين..

وفي التفاصيل ..

قال مصدر لمراسل تحت المجهر أن صوت الانفجار هو من عبوة ناسفة وضعت داخل انبوب بلاستيكي عند خيمة أل الويس و تزن العبوة حوالي خمسة كيلو غرامات من السماد المطبوخ ..

و أكد المصدر لمراسلنا بأن هناك معلومات عن أصابة شخص بشظية جراء الانفجار حيث لم يتسنا لنا التأكد من صحة هذه المعلومة ..

و اقتصرت على بعض الماديات حيث تضرر أكثر من 5 سيارات كانت متوقفة هناك و أصيب عدد من المحلات تجارية بشظايا و

و أوضح مصدر لتحت المجهر ان مجموعة مجهولة "وضعت العبوة في داخل انابيب بلاستيكية مرمية على الارض و تم تفجيرها من على بعد بواسطة الريمونت كونترول ..

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث و تم إزاحة الأنقاض فيما فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

و بحسب المصدر أن" صوت الانفجار كان قوي جداً ، ما دفع بعدد من المواطنين إلى الخروج من منازلهم لمعرفة مكان وقوع الانفجار "

وشهدت عدة محافظات سورية خلال الأيام الماضية سلسلة خروقات أمنية اغلبها نفذ بعبوات ناسفة راح ضحيتها العديد من المدنيين بين قتيل وجريح حيث ذكر التلفزيون السوري يوم الجمعة الماضي أن "انتحاريا" فجر نفسه قرب إشارة ضوئية بمنطقة الميدان بالعاصمة دمشق مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات، غالبيتهم من المدنيين ..

ويأتي انفجار الجمعة في السابع من كانون الثاني 2012 بعد أسبوعين من وقوع انفجاريين استهدفا مبان تابعة لجهات أمنية مما أوقع 44 قتيلا و أكثر من 160 جريحاً .

وتتكرر بشكل شبه يومي أنباء عن تفجير أو استشهاد عسكريين وعناصر أمنية وقوات حفظ النظام، وتقول المصادر الرسمية إنهم قضوا برصاص "عصابات مسلحة".

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 10 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.



تحت المجهر سفيان أسود
بواسطة : Administrator
 0  0  756
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:25 الأحد 19 يناير 2020.