• ×

قائمة

وزيرة السياحة: تنشيط السياحة الدينية وتحديد مسارات الحج المسيحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سانا  أكدت وزيرة السياحة لمياء عاصي ضرورة بذل المزيد من الجهود لإبراز المعالم السياحية والأوابد الأثرية التاريخية التي تمتلكها سورية خاصة ما يتعلق بالسياحة الدينية من خلال التنسيق مع المعنيين في هذا المجال.
وبينت الوزيرة عاصي خلال لقائها اليوم البطريرك إغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الكنيسة المريمية بدمشق انه تم إنشاء مديرية للسياحة الدينية وضرورة دعم البطريركية لتنشيط هذا النوع من السياحة عبر تحديد مسارات الحج المسيحي وتوثيق المعلومات التاريخية وطباعة المنشورات والوثائق التي تعرف بها ونشرها.
بدوره قال البطريرك هزيم اننا نفتخر لكوننا سوريين فسورية مهد الحضارات وبلد المحبة والإخاء فضلا عن التسامح الديني الذي تتميز به عن بقية دول العالم موءكدا استعداده لمساعدة الوزارة فيما يتعلق بالسياحة الدينية خاصة مع توفر الإمكانيات اللازمة والتي تسهم في تعزيز التعاون بينهما.
وذكر البطريرك هزيم انه ومن خلال لقائه العديد من الوفود التي زارت سورية مؤخرا تم اعطاء صورة حقيقية عن الوضع في سورية مضيفا ان سورية ستنتقل إلى مرحلة جديدة بشجاعة كاملة وسيعود الأمن و الأمان إليها كما كان سابقا.
وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على تسمية شخص من قبل الكنيسة مهمته التنسيق مع الوزارة ممثلة بمديرية السياحة الدينية بهدف تامين الخدمات في محيط المواقع الدينية وإيصال رسالة سورية الإنسانية إلى العالم.
بواسطة : Administrator
 0  0  524
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 الأحد 26 يناير 2020.