• ×

قائمة

أبرشية حمص تودّع شهيدها البطل الملازم أول رامي سامي عبدوش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
syrian-orthodox.com 
بتاريخ 22/11/2011 وبحزن عميق زفّت أبرشية حمص وحماة ابنها البار والشاب الشجاع الملازم أول رامي سامي عبدوش ابن الخامسة والعشرين عاماً. وما أكبرها من فاجعة حلّت برحيل هذا المغوار وهو يقاتل ضمن رجال الجيش العربي السوري على الحدود السورية اللبنانية.

واستُقبل جثمان الشهيد في شارع الحميدية حيث حُمل على أكتاف شباب حمص والنسوة تزغرد وينثرون الورود والأرز على موكبه المهيب.

وحيث وصل جثمانه للكاتدرائية ترأس مراسم الجناز نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة في كاتدرائية السيدة العذراء أم الزنار بحمص ونيافة المطران مار ثيوفيلوس جورج كساب مطران حمص وحماة والنبك للسريان الكاثوليك والارشمندريت الياس عبدوكا ممثل المطران جاورجيوس أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس ولفيف من الآباء الكهنة وعدد غفير من المشيعين.

وبعد انتهاء صلاة الجناز ارتجل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة كلمة روحية تخللتها مشاعر الحزن والشجن، حيث عبر فيها عن عما يخالج نفوس من الحزن العميق وما يلف بالقلوب لهذه الفاجعة هذا الشاب البطل، مشيراً أن الله سوف يفتقد قلوب الحزاني ويعزيهم، مصلياً إلى الله أن يعزي قلوب أبناء هذا البلد الحزاني، وأن يهدي الله جميع من غُرّر بهم ليعودوا لجادة الحق، سائلاً الله أن يعزي بلمسته الحنونة أسرة الشهيد وآل عبدوش هذه الأسرة السريانية المعروفة بمحبتها للكنيسة وغيرتها لبيت الرب. ومصلياً إلى الله أن يحفظ الرب بلادنا سوريا وينعم عليها بالأمن والاستقرار، ويرحم كافة الشهداء.

وبعد الإنتهاء من صلاة الجناز انتقل نعش الشهيد ليوارى الثرى في مدفن الطائفة.
بواسطة : Administrator
 4  0  1.4K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    27-01-2012 01:53 Sam :
    عبدوش ويعطيهم الصبر والقوة والتسلح بالإيمان , إنها أخبار أليمة ومن بلاد الغربة نرسل تعازينا لأهل الشهيد , ونرجو أن تكون خاتمة أحزانكم , فالصور الآن تملأ أفكارنا على هذا الوداع في الكنيسة وشوارع بستان الديوان والحميدية , جورج منير لويس وأولاده نضال وجهاد في السويد وسام في هولندا
  • #2
    27-01-2012 14:49 أبو جان :
    الراحة والملكوت للشهيد البطل رامي سامي عبدوش والصبر لذويه

    تحية إجلال لروحك ياشهيد الوطن ولأرواح جميع الشهداء

    الذي تصدوا للمؤامرة الدنيئة على وطننا الغالي سورية الأسد


    سعيد أحمر دقنو
  • #3
    27-01-2012 18:34 ايزلا :
    الراحة الأبدية اعطه يارب
    ونورك الأبدي فليضئ له


    ايزلا
  • #4
    27-01-2012 21:39 بنت طرطوس :
    الله يصبر اهله
    على هل مصيبة
    يارب احمي شباب بلدنا وارحمهم يارب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 الأحد 26 يناير 2020.